الأمن اللبناني يقتل مطلوبيْن ويعتقل آخرين بطرابلس

الأمن اللبناني خلال عملية له بطرابلس في يناير/كانون الثاني الماضي (غيتي)
الأمن اللبناني خلال عملية له بطرابلس في يناير/كانون الثاني الماضي (غيتي)

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية مقتل مطلوبين اثنين واعتقال آخرين في عملية أمنية نفذتها في مدينة طرابلس شمال لبنان مساء أمس الخميس.

وذكر بيان لقوى الأمن الداخلي أنه أثناء محاولة اعتقال المطلوب الشيخ خالد حبلص، عمد أحد مرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه عناصر الأمن، فتطور الأمر إلى اشتباك محدود أدى إلى مقتل مطلوبين اثنين وتوقيف حبلص بالإضافة إلى إصابة عنصرين أمنيين بجراح.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن القتيلين هما أحمد الناظر وأسامة منصور، وهو الشخص الذي أطلق النار وكان بحوزته حزام ناسف عمل الخبير العسكري على تفكيكه.

وأشار بيان قوى الأمن الداخلي إلى أن التحقيقات في الحادث جارية تحت إشراف القضاء اللبناني.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تجددت الاشتباكات بمدينة طرابلس بشمال لبنان بين مسحلين من منطقتي باب التبانة وجبل محسن، في حين أوقف الجيش 21 شخصا بعد وضع المدينة تحت إشرافه لمدة ستة أشهر. وحذر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أي تطاول على الأجهزة الأمنية.

أكد الجيش اللبناني ومصدر أمني للجزيرة وفاة السعودي ماجد الماجد، أمير كتائب عبد الله عزام التي تبنت سابقا عدة هجمات في لبنان. وتوفي الماجد وهو رهن الاعتقال بسبب تفاقم مرضه، حيث كان مطلوبا للبنان والسعودية بتهمة “الإرهاب”.

أوقف الجيش اللبناني أمس الأربعاء ثمانية مسلحين سوريين بينهم من وصفه بأحد المطلوبين الخطرين في منطقة عرسال والمتورط في “عمليات إرهابية” ضربت لبنان في الآونة الأخيرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة