مليشيات تختطف العشرات من بلدة الدور العراقية

A Shi'ite fighter walks with his weapon in the town of Tal Ksaiba, near the town of al-Alam March 7, 2015. Iraqi security forces and Shi'ite militia fighters struggled to advance on Saturday into the two towns of al-Alam and al-Dour near Tikrit, their progress slowed by fierce defence from Islamic State militants. REUTERS/Thaier Al-Sudani (IRAQ - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)
عناصر مليشيات في منطقة خارج بلدة العلم شمال شرقي تكريت (أسوشيتد برس)

نقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان من بلدة الدور جنوب مدينة تكريت التي تشهد مواجهات مسلحة بين القوات العراقية وتنظيم الدولة أن مليشيات مسلحة تقاتل إلى جانب الجيش اختطفت قبل يومين أكثر من أربعين شخصا بينهم نساء وأطفال.

وأضافت المصادر أن عمليات الخطف جرت بعد تمكن القوات الحكومية المدعومة بقوة من مليشيا الحشد الشعبي من الدخول إلى أحياء في الأجزاء الشمالية للمدينة، مشيرة إلى أن جميع المختطفين أخذوا من منازلهم في قرية الباشات التي تقع في الدور إلى مكان مجهول.

وقال حسين أبو علاء -من سكان البلدة- للجزيرة إن مليشيات الحشد الشعبي اقتحمت القرية واختطفت عددا كبيرا من الرجال والنساء والأطفال وأفرجت في وقت لاحق عن 45 امرأة وما زالت تحتجز خمسين أخرى.

وأضاف أن قيادات محلية -بينها نائب المنطقة في البرلمان- تبذل جهودا من أجل إطلاق المختطفين ولكن دون تحقيق نتائج حتى الآن.

وكانت القوات العراقية تساندها ما تسمى سرايا الحشد الشعبي أعلنت أمس السبت أنها بدأت عملية لاستعادة بلدتي العلم والدور بمحافظة صلاح الدين من تنظيم الدولة الذي يسيطر على هذه المناطق ومركز المحافظة تكريت منذ الهجوم الواسع الذي شنه في يونيو/حزيران الماضي.

وقالت مصادر أمنية عراقية في وقت سابق اليوم الأحد إن الجيش العراقي يواجه مقاومة شديدة من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العلم والدور، وهو ما يعرقل تقدمه.

المصدر : الجزيرة + وكالات