طهران وعمّان تدعوان لتعاون عربي إيراني ضد "الإرهاب"

A handout picture made available by the Presidential official website shows Iranian president Hassan Rowhani (R) greeting Jordanian Foreign Minister Nasser Judeh at the presidential office in Tehran, Iran, 07 March 2015. Judeh is in Tehran for a one-day official visit expressed his idea that top-level negotiations with Iranian officials will help further promote bilateral relations in all areas including economy. EPA/PRESIDENTIAL OFFICIAL WEBSITE / HANODOUT
جودة (يسار) سلم الرئيس روحاني رسالة من الملك الأردني (الأوروبية)

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف -خلال لقائه بنظيره الأردني ناصر جودة الذي يقوم بزيارة لطهران- على ضرورة مواصلة الحوار والتعاون مع دول المنطقة من أجل مكافحة "التطرف والإرهاب".

واعتبر ظريف أن "الأعمال الإرهابية" مثل قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، غير مقبولة وترمي إلى تشويه صورة الإسلام "وإيجاد انقسامات في ما بيننا".

بدوره، اعتبر جودة أن وحدة وتماسك الدول الإسلامية والحوار مع الإيرانيين بشأن المسائل الإقليمية "أمر ضروري" في وقت "تجذرت فيه أعمال العنف والتطرف في السنوات الأخيرة" داعيا إلى حوار بين الجامعة العربية وإيران.

واستقبل الرئيس الإيراني حسن روحاني وزير الخارجية الأردني الذي وصل طهران أمس، وسلم روحاني رسالة خطية من الملك الأردني عبد الله الثاني.

وكان وزير الخارجية الإيراني زار العاصمة الأردنية عمان في يناير/ كانون الثاني الماضي، التقى خلالها الملك عبد الله.

المصدر : وكالات