إصابة أربعين في حريق ضخم بالمركز الدولي بالمؤتمرات بالقاهرة

Some rises from the Cairo Conference Center after fire broke out, in Cairo, Egypt, 04 March 2015. A fire broke out at the Cairo International Convention Centre in Nasr City district on 04 March. Firefighters are trying to contain the blaze using dozen of fire-engines and an army helicopter. No casualties were reports and the cause of the fire remains unclear. EPA/BASMA FATHI/ALMASRY ALYOUM EGYPT OUT
الحريق التهم قاعات فرعية بالمركز الدولي للمؤتمرات وهدد قاعات رئيسية (الأوروبية)

أصيب نحو أربعين شخصا عندما شب حريق ضخم في المركز الدولي للمؤتمرات بحي مدينة نصر شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الصحة المصرية أن معظم الضحايا أصيبوا باختناق، وجرى نقل عدد منهم للمستشفيات.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أنها سيطرت على الحريق في عملية شاركت فيها عشرات سيارات الإطفاء ومروحيات عسكرية.

وقال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور إنه قد نجم عن الحريق سقوط جزء من السقف الخاص بقاعة خفرع الرئيسية، في حين تحدث شهود عيان أن ألسنة اللهب أدت إلى تدمير قاعات بأكملها، وأشار بعضهم إلى وجود قصور في أنظمة الإنذار والإطفاء الذاتي.

وقد أعلنت السلطات فتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الحادث، في حين استبعد متحدث باسم الداخلية المصرية وجود شبهة جنائية.

وخلال تفقده لقاعات المركز، قال رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب إن الحكومة تنتظر تقرير المعمل الجنائي وتحقيقات النيابة للتعرف على أسباب الحريق، معلنا عن البدء على الفور في إصلاح الأجزاء المتضررة.

ومركز القاهرة الدولي للمؤتمرات هو أكبر مركز للمؤتمرات في مصر، ويستضيف العديد منها سنويا سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ويدار المركز من قبل الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض، إحدى الهيئات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة المصرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات