بدء مرحلة جديدة لإقامة المنطقة العازلة بسيناء

هدم بيوت بسيناء خلال عمليات سابقة للجيش المصري (رويترز/أرشيف)
هدم بيوت بسيناء خلال عمليات سابقة للجيش المصري (رويترز/أرشيف)

قالت مصادر قبلية بشمال سيناء إن قادة من الجيش أبلغوا بعض مشايخ محافظة شمال سيناء أن الجيش قرر بدء المرحلة الثالثة من إخلاء الشريط الحدودي مع قطاع غزة، تمهيدا لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع غزة.

وسيتم إخلاء ألف متر بدءا من أول أبريل/نيسان المقبل ليصل إجمالي عرض المنطقة التي سيتم إخلاؤها بمحاذاة قطاع غزة إلى ألفي متر، تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة، حيث يوجد بهذه المنطقة 1220 منزلا مأهولا.

وبدأت السلطات المصرية إخلاء منطقة الشريط الحدودي مع رفح من السكان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تمهيدا لإقامة منطقة عازلة مع قطاع غزة، وذلك في أعقاب مقتل 31 جنديا مصريا في هجومين على حاجزين أمنيين شمال سيناء.

وتشمل المنطقة العازلة -وفق مصادر أمنية- إقامة خنادق من الماء بعرض خمسمائة متر على طول 13 كيلومترا على الحدود.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تبنت “أنصار بيت المقدس” تفجير سيارة مفخخة ودبابة جنوب العريش، وقد سقط أربعة قتلى بينهم جندي مصري وأصيب العشرات بثلاثة انفجارات استهدف اثنان منها الجيش والأمن بسيناء والثالث الشرطة بالفيوم.

أفادت مصادر طبية وأمنية مصرية بمقتل ضابط وجرح أشخاص في هجوم مسلح على نقطة أمنية للجيش بمنطقة البراهمة في رفح، بينما شهدت عدة مدن مصرية تفجيرات لم تسفر عن ضحايا.

أصيب ضابط وجنديان في هجوم على نقطة للجيش المصري في سيناء أمس الخميس، عشية مؤتمر اقتصادي بمدينة شرم الشيخ تسعى الحكومة من خلاله لإظهار حالة استقرار في البلاد.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة