قتيل وجرحى بتفريق مظاهرات مناهضة للحوثيين بتعز

Yemeni protesters hold a banner reading 'Taiz is home of revolutions, not a den of militias' during a protest against the Houthi takeover of several state facilities in the central city of Taiz, Yemen, 22 March 2015. Yemen's Shiite Houthi rebels swept into the strategic central city of Taiz, capturing several state facilities in the city including the city's airport, airbase and a court complex.
المتظاهرون نددوا بالوجود المسلح لجماعة الحوثيين بتعز (الأوروبية)

قتل متظاهر يمني وأصيب عشرات آخرون في تعز بجنوب اليمن خلال تفريق قوات الأمن الخاصة مظاهرات حاشدة طالبت بإخراج مسلحين حوثيين دخلوا المدينة بزي قوات الأمن الخاصة.

وأفاد مراسل الجزيرة أن العشرات من الجنود شوهدوا وهم يغادرون المعسكر للالتحاق بالمتظاهرين، بينما شارك مئات الآلاف في المظاهرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن مسلحين حوثيين يرتدون زي الأمن أطلقوا الرصاص الحي باتجاه مظاهرة رافضة لوجودهم بالمحافظة، ما أدى لمقتل مواطن يدعى بليغ بجاش، وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات بالمدينة.

كما تعرض عشرات آخرون لإصابات بحالات إغماء بسبب إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع قرب مقر قوات الأمن الخاصة التي يسيطر عليها الحوثيون بمدينة تعز، والتي تحمل اسم المحافظة.

من جانبه، قال الصحفي عبد القوي العزاني للجزيرة إن قوات الأمن فشلت في قمع المظاهرات "بل على العكس شوهد العشرات من العسكريين يغادرون المعسكر بلباسهم المدني، نتيجة للضغط والحصار الذي فرضه المتظاهرون على المعسكر".

وأفاد بوجود جرحى حالة اثنين منهم وصفت بالحرجة، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق نتيجة لاستنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأطلق المتظاهرون هتافات منددة بوجود مسلحي جماعة الحوثي بالمحافظة، كما رفعوا لافتات تطالب بخروج المسلحين الحوثيين من المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات