القوات العراقية ترسل تعزيزات جديدة إلى تكريت

قتلى وجرحى من مليشيا الحشد الشعبي غربي تكريت
تعزيز القوات العراقية بتكريت عقب تعرضها لهجوم مباغت من تنظيم الدولة الخميس غرب المدينة (الجزيرة)

بدأت القوات العراقية إرسال تعزيزات إلى تكريت بعد إخفاقها في التقدم نحو وسط المدينة وعقب هجمات لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية غرب تكريت الخميس كبدتها عشرات القتلى, بينما أعلن البنتاغون أن الحكومة العراقية لم تطلب من التحالف الدولي تنفيذ غارات جوية في تكريت لدعم القوات الحكومية.

وقالت مصادر أمنية في تكريت إن تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى أطراف المدينة لدعم قوات الجيش العراقي المتمركزة هناك.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية لم تتمكن من إحراز أي تقدم باتجاه وسط المدينة بسبب تعرضها لهجوم شنه مقاتلو تنظيم الدولة جنوب غربي تكريت أسفر عن مقتل ثلاثة من مليشيا الحشد الشعبي وإصابة سبعة آخرين.

وكانت مصادر أمنية في محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) قد أفادت بمقتل عشرات من القوات العراقية في هجوم واسع مباغت لمسلحي تنظيم الدولة على مواقع القوات الحكومية غرب تكريت، مركز المحافظة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس أن الحكومة العراقية لم تطلب من التحالف الدولي تنفيذ غارات جوية في تكريت لدعم القوات الحكومية في هجومها لاستعادة هذه المدينة من تنظيم الدولة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل ستيفن وارن "لست على علم بأي طلب قدم عبر القنوات الرسمية للمشاركة في العمليات في محيط تكريت".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

In this Wednesday, March 4, 2015 photo, Iraqi army soldiers and volunteers prepare to launch mortar shells and rockets against Islamic State militant positions outside Tikrit, 80 miles (130 kilometers) north of Baghdad, Iraq. Iranian-backed Shiite militias and Sunni tribes have joined Iraq's military in a major operation to retake Tikrit from the Islamic State group, while the U.S. led coalition has remained on the sidelines. (AP Photo)

أعلنت “شبكة مرصاد نيوز” الإخبارية الإيرانية مقتل صادق ياري -قائد عسكري إيراني كبير- في المعارك الدائرة بمدينة تكريت (شمال غربي بغداد).

Published On 20/3/2015
Iraqi Defence Minister Khaled al-Obeidi gestures during a press briefing with members of the foreign media on March 18, 2015, in Baghdad. Iraq's offensive to retake Tikrit from the Islamic State group was stalled this week because of streets and buildings rigged with booby trap bombs and by the several hundred jihadists still holding out there as well as to avoid casualties and to protect infrastructure, Iraqi officials have said. AFP PHOTO/ ALI AL-SAADI

أكدت الحكومة العراقية أن خطة استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية اكتملت، وأنها ستكون مفصلية في تاريخ العراق، كما أفادت بأن معركة تكريت محسومة لصالح القوات الأمنية العراقية.

Published On 19/3/2015
عشرات القتلى والجرحى بهجوم لتنظيم الدولة على الجيش بتكريت

قالت مصادر أمنية بمحافظة سامراء العراقية إن ثلاثة من أفراد مليشيا الحشد الشعبي المساندة للجيش العراقي قُتلوا وأصيب سبعة في هجوم شنه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب مدينة تكريت.

Published On 20/3/2015
المزيد من حروب
الأكثر قراءة