أمير الكويت يوجّه بمعاقبة المسيئين للدول الأخرى

AMMAN, JORDAN- FEBRUARY 23: Emir of Kuwait Sheikh Sabah Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah arrives for a visit to Amman for talks with King Abdullah II of Jordan on February 23, 2015 in Amman, Jordan. During their meeting, the two leaders are expected to discuss regional developments as well as strengthening their economic relationship.
الصباح أعلن أنه لن يسمح لأي كان بالمساس بعلاقات بلاده مع الدول الأخرى والعبث بها (غيتي)

وجّه أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأحد باتخاذ جميع الإجراءات القانونية العاجلة بحق كل من يسعى للإساءة لعلاقات بلاده مع الدول الشقيقة والصديقة، معربا عن اعتزازه بهذه العلاقات وحرصه على استمرارها.

وقال الصباح في كلمة في احتفالات العيد الوطني وذكرى التحرير إنه لن يسمح لأي كان بـ"المساس بهذه العلاقات والعبث بها أو النيل منها أو التعرض لها بأي صورة كانت".

ويواجه عدد من الكويتيين -من بينهم نواب في مجلس الأمة وكتّاب- تهما بالإساءة لدول عربية مثل مصر والسعودية والبحرين.

وأمر قاضي التجديد بمحكمة الجنايات الكويتية يوم 11 يناير/كانون الثاني الماضي بإخلاء سبيل البرلماني السابق صالح الملا بكفالة، بعد أن أمرت النيابة العامة الكويتية باحتجازه بتهمة الإساءة إلى مقام الإمارة ومصر، وذلك إثر تغريدات أطلقها على حسابه على تويتر تعرّض فيها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية زيارته الكويت.

كما أخلت محكمة الجنايات الكويتية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سبيل رئيس تحرير جريدة "الشعب" الأسبوعية حامد بويابس بكفالة مالية في قضية "الإساءة" للسعودية.

المصدر : وكالة الأناضول