أسير فلسطيني يُرزق بتوأم من نُطف مهربة

صورة نشرها مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" للتوأم مجد وجنى
صورة نشرها مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" للتوأم مجد وجنى

عوض الرجوب-الخليل

رُزق أسير فلسطيني معتقل في السجون الإسرائيلية اليوم الاثنين بتوأم (ذكر وأنثى) عن طريق نُطف كان قد هربها من محبسه, وتمت زراعتها في رحم زوجته.

وقال مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" إن الأسير فادي فتحي أحمد مطر (35 عاما) وهو من مخيم طولكرم شمالي الضفة، ومحكوم عليه بالسجن عشر سنوات ونصف السنة، رزق بالتوأم بعد عملية جراحية أجريت لزوجته رولا مطر (33 عاما).

وأكد مدير المركز فؤاد خفش أن الرضيعين مجد وجنى بصحة جيدة، موضحا أنهما يرفعان عدد مواليد النطف المهربة إلى 35 مولودا لـ27 زوجة منذ العام 2012.

وقال خفش -في بيان صحفي- إن أولى تلك الولادات تمت بعد منتصف 2012، حيث أنجبت دلال زوجة الأسير عمار الزبن المحكوم بـ27 مؤبدا، وهو معتقل منذ أكثر من 15 عاما.

وأضاف أن الأسرى يضطرون لتهريب النطف نظرا للأحكام العالية بحقهم، وللفت الأنظار إلى معاناتهم، مؤكدا وجود عشرات الحالات بانتظار التلقيح الصناعي والإخصاب عبر مراكز طبية متخصصة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير البروفيسور عماد البرغوثي مساء أمس الخميس عقب إصدار قاضي الاحتلال قراره بقبول الاستئناف الذي تقدم به محاميه ضد اعتقاله الإداري.

23/1/2015

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما)، أصغر أسيرة فلسطينية، بعد اعتقال دام نحو شهرين بسجن هشارون العسكري، وسلمتها لعائلتها عند حاجز “جبارة” العسكري شمالي الضفة الغربية.

13/2/2015
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة