"أحرار الشام" تتبنى اغتيال ضابط كبير وسط دمشق

حركة أحرار الشام قالت إن الكتيبة الأمنية التابعة لها نفذت اغتيال العميد الركن علي درويش بدمشق (أسوشيتد برس-أرشيف)
حركة أحرار الشام قالت إن الكتيبة الأمنية التابعة لها نفذت اغتيال العميد الركن علي درويش بدمشق (أسوشيتد برس-أرشيف)

أفادت مصادر بحركة أحرار الشام الإسلامية للجزيرة بأن الكتيبة الأمنية التابعة للحركة اغتالت صباح اليوم في دمشق العميد الركن في قيادة أركان القوات النظامية السورية علي درويش.

وقالت المصادر إن عناصر من الكتيبة الأمنية للحركة المنضوية في الجبهة الإسلامية استهدفت سيارة درويش في باب توما وسط العاصمة السورية، مما أدى إلى مقتله واثنين من مرافقيه.

وأضافت المصادر نفسها أن العميد من مدينة مصياف ذات الأغلبية الموالية للنظام السوري بريف محافظة حماة الغربي (وسط سوريا).

ولم تبين حركة أحرار الشام ما إذا كان الضابط الكبير في هيئة أركان القوات النظامية السورية قُتل بالرصاص أم بعبوة ناسفة، لكنها أكدت عودة منفذي العملية سالمين إلى قواعدهم.

يذكر أن مقر هيئة الأركان في دمشق تعرض نهاية عام 2012 لاقتحام تبنته جبهة النصرة، وأسفر ذلك عن قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أضيف اليوم صحفي جديد إلى قائمة الاغتيالات التي تستهدف السلطة الرابعة والباحثين عن الحقيقة في سوريا، حيث اغتيل صحفي يعمل في صحيفة رسمية سورية في أحد أحياء دمشق، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي السوري.

4/12/2012

اتفقت المعارضة والنظام السوري على إدانة قتل الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي مساء أمس في تفجير مسجد الإيمان بالعاصمة دمشق، لكنهما تبادلا الاتهامات بالمسؤولية عن الاغتيال، فيما تبرأ التيار السلفي في الأردن من مسؤولية الحادث.

22/3/2013

نجا قائد لواء اليرموك وقائد المنطقة الجنوبية بالجيش الحر في المنطقة الجنوبية بشار الزعبي من محاولة اغتيال استهدفته في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أثناء عودته من جولة تفقدية لبعض الكتائب التابعة للواء.

22/12/2013

اغتال مسلحون مجهولون قائد لواء “فتح الشام” في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لريف دمشق ويأتي الحادث بعد تصفية عدد كبير من قيادات حركة أحرار الشام بانفجار قبل نحو عشرين يوما.

30/9/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة