زلة لسان.. كيري بمصر من أجل إسرائيل

U.S. Secretary of State John Kerry (C) arrives for the opening of the Egypt Economic Development Conference (EEDC) in Sharm el-Sheikh, in the South Sinai governorate, about 550 km (342 miles) south of Cairo, March 13, 2015. Egypt expects to sign agreements worth up to $20 billion at the weekend investment summit in the Red Sea resort of Sharm el-Sheikh, its investment minister said on Friday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: POLITICS BUSINESS)
كيري (وسط) لدى وصوله لحضور المؤتمر الاقتصادي بمصر (رويترز)

أرجعت السفارة الأميركية بالقاهرة زلة اللسان التي سقط فيها وزير الخارجية الأميركي جون كيري حين قال "لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل" بدلا من "مستقبل مصر" إلى طول رحلته وكثرة الفعاليات والاجتماعات الصباحية.

وجاءت زلة لسان كيري أثناء حديثه عن دور أميركا في دعم الاستثمار في مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بحفل الإفطار الذي أقيم الجمعة على هامش مؤتمر "دعم وتنمية مصر الاقتصادي.. مصر المستقبل".

وعلى الرغم من تدارك كيري خطأه سريعا واعتذاره عنه، فإن السفارة الأميركية بالقاهرة كتبت تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها "طول الرحلة ليلا، وحضور فعاليات اجتماع صباحي (يساوي) زلة لسان".

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر بشدة لاستعادة ثقة المستثمرين وجذب استثمارات أجنبية مباشرة، مما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد التي تضررت بشدة بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر : وكالة الأناضول