مناورات عسكرية للحوثيين قرب الحدود السعودية

Shi'ite Houthi rebels ride a patrol truck in Yareem town of Yemen's central province of Ibb October 22, 2014. Houthi fighters clashed with supporters of the Sunni Muslim Islah party in Yareem, earlier this week, residents and local officials said, raising the spectre of a wider sectarian confrontation in the country, which shares a long border with the world's top oil exporter, Saudi Arabia. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
مسلحون من جماعة الحوثي في محافظة إب (رويترز)

قالت مصادر للجزيرة إن الحوثيين بدؤوا مناورات عسكرية منذ صباح اليوم الخميس في منطقة البقع بصعدة (شمالي اليمن) قرب الحدود السعودية، ويأتي ذلك في اليوم الذي يجتمع فيه وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية الرياض.

وحسب المصادر نفسها، فإن الحوثيين يستخدمون جميع أنواع الأسلحة في المناورات التي تدور في منطقة وادي جبارة القريبة من الحدود، كما أشارت أيضا إلى أن قيادات عسكرية حضرت تلك المناورات.

وقال مصدر مطلع من جماعة الحوثي لوكالة الأنباء الألمانية -مفضلا عدم ذكر اسمه- إن القوات المسلحة بالشراكة مع ما سماها اللجان الشعبية بدأت تنفيذ مناورات كبرى في الحدود اليمنية السعودية بمحافظة صعدة (شمال اليمن).

وأشار إلى أن هذه المناورات "التي تعتبر الأولى من نوعها في تلك المنطقة تأتي كرسالة واضحة منهم بأن اللجان الشعبية لن تسمح بنجاح أي مؤامرات تهدد مصلحة البلاد وتحاول جرها إلى مربع العنف"، حسب ما نقلته الوكالة.

وكان قيادي من الجماعة -طلب أيضا عدم نشر اسمه- قد قال لوكالة الأناضول في وقت سابق إن ما تسمى اللجان الشعبية التابعة للجماعة وقوات من الجيش تستعدان لتنظيم مناورة عسكرية كبرى سيستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة من دون تحديد أنواع هذه الأسلحة.

وتأتي المناورات اليوم الخميس بالتزامن مع موعد انعقاد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بالرياض لمناقشة تداعيات الأزمة اليمنية وقضايا إقليمية أخرى، وذلك إثر موافقة دول المجلس على استضافة حوار طلب الرئيس اليمني عقده في الرياض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A Yemeni army helicopter patrols from the sky as heavily armed members of the Houthi militia stand watch over a rally commemorating the fourth anniversary of the 2011 uprising and celebrating the Houthis takeover in Sana’a, Yemen, 11 February 2015. Reports state thousands of Houthi supporters took to streets of Sana’a commemorating the 2011 protesters that led to the downfall of the regime of the former Yemeni President Ali Abdullah Saleh, while at the same time in other Yemeni cities many marched in protest of the Houthi takeover of Sana'a and other areas of the country.

سيطر مسلحون حوثيون على مؤسسة “أثير ميديا” الإعلامية بمدينة الحديدة غربي اليمن بعد اقتحامها، صباح اليوم الأربعاء، وأدانت المؤسسة ما سمته “الأفعال الفجة” التي لا تحترم الممتلكات الأهلية.

Published On 11/3/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة