اتهامات لأشخاص بالبحرين بتكوين جماعة "إرهابية"

A Molotov, thrown by a protester, explodes on the ground beside a riot police armoured personnel carrier during clashes in the village of Bilad Al Qadeem south of Manama, January 12, 2015. Protesters were demonstrating to demand the release of Ali Salman, the head of Bahrain's main opposition party Al Wefaq, who was detained after being summoned for interrogation by the Interior Ministry on December 28, 2014, setting off a wave of public disapproval. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
متظاهرون يلقون المولوتوف بجوار شرطة مكافحة الشغب خلال اشتباكات في قرية بلاد القديم جنوبي المنامة الشهر الماضي (رويترز)

وجهت السلطات البحرينية إلى 17 شخصا تهما بتأسيس "جماعة إرهابية" وتنفيذ عمليات تفجير استهدفت عناصر قوات الأمن.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي قوله إن النيابة "انتهت من تحقيقاتها في القضية الخاصة بجماعة إرهابية من 17 متهما اتفقوا على تشكيلها لتصنيع العبوات المتفجرة والأسلحة محلية الصنع من أجل القيام بالعمليات الإرهابية واستهداف قوات الأمن وتعطيلها عن أداء أعمالها وإشاعة الرعب بين الناس".

وأشار الحمادي إلى أن "تلك الجماعة قامت بعمل عدة تفجيرات في مناطق مقابة والجنبية والبديع والقرية، مما نتج عنه إصابة عدد من أفراد الأمن".

وتحدد موعد النظر في القضية أمام المحكمة في 22 مارس/آذار الجاري، وستتم محاكمة اثنين من المتهمين الفارين خارج البلاد غيابيا.

وكانت البحرين قد شهدت موجة من المظاهرات عام 2011 قادتها مجموعات شيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية.

المصدر : رويترز