القوات الكردية تسيطر على عشرات القرى بمحيط عين العرب

A Kurdish fighter walks with a child in the destroyed Syrian town of Kobane, also known as Ain al-Arab, on January 30, 2015. Kurdish forces recaptured the town on the Turkish frontier on January 26, in a symbolic blow to the jihadists who have seized large swathes of territory in their onslaught across Syria and Iraq. AFP PHOTO/BULENT KILIC
القوات الكردية أعلنت سيطرتها على عين العرب أواخر الشهر الماضي (غيتي-أرشيف)

قالت مصادر كردية للجزيرة إن وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة بفصائل من الجيش السوري الحر وقوات البشمركة العراقية سيطرت على أكثر من 120 قرية في محيط مدينة عين العرب (كوباني) السورية بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت المصادر أن الوحدات الكردية سيطرت على مناطق تبعد 25 كيلومترا عن مدينة تل أبيض ووصلت إلى مسافة عشرة كيلومترات عن جرابلس على الحدود مع تركيا.

وأكدت المصادر أنه تم انتشال نحو 350 جثة لعناصر تنظيم الدولة من داخل مدينة عين العرب، كانوا قد قتلوا خلال المعارك بين التنظيم والقوات الكردية.

يذكر أن القوات الكردية أعلنت سيطرتها على عين العرب الواقعة على الحدود السورية التركية أواخر الشهر الماضي.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأميركية آنذاك إن طرد مقاتلي تنظيم الدولة من المدينة لا يعني انتهاء المهمة هناك، كما أنه لا يعني الوصول إلى نقطة حاسمة في الحرب على التنظيم. لكنه أشار إلى أن المقاتلين الأكراد استعادوا نحو 90% من المدينة.

المصدر : الجزيرة