مسؤول كردي ينتقد غياب خطة للتحالف ضد تنظيم الدولة

قال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان العراق إنه ليس هناك خطة واضحة من التحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية.
فؤاد حسين أكد أن هزيمة تنظيم الدولة في العراق تحتاج إلى قوات برية على الأرض (الجزيرة)

قال رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق فؤاد حسين إنه ليست هناك خطة واضحة من التحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج إلى قوات برية على الأرض. 

وأكد المسؤول الكردي في تصريحات للجزيرة أن دول التحالف تهدف إلى إضعاف وتدمير قوات تنظيم الدولة من خلال الضربات الجوية، لكن تطهير الأرض والسيطرة على المواقع وإزالة القوات التابعة للتنظيم تتطلب قوات برية، مؤكدا أنه ليست هناك خطة أو وسيلة واضحة لتحقيق هذه الأهداف.

من جهته قال علاء مكي النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الوطنية التي يرأسها إياد علاوي إن العراق على شفا الهاوية لأن الأحزاب السياسية مجتمعة غير متفقة على محاربة ما يسمى الإرهاب.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد قال في وقت سابق إن تنظيم الدولة قد يصبح من الماضي بحلول عام 2016، مضيفا أن الحكومة تعمل من أجل تطهير كافة الأراضي العراقية مما سماه الإرهاب بحلول هذا التاريخ.

وأشاد الجعفري بدور الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي على أهداف تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

وبدأت طائرات التحالف الدولي -الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم عددا من الدول الغربية والعربية- منذ أشهر شن غارات على مواقع تنظيم الدولة في العراق، ثم لاحقا في سوريا.

المصدر : الجزيرة