اغتيال قيادي حوثي برصاص مجهولين وسط اليمن

Armed followers of the Houthi movement arrive at a Houthi gathering in Sanaa February 1, 2015. The Houthis have emerged as the dominant faction in Yemen after seizing Sanaa in September. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
مجموعة مسلحة من الحوثيين في صنعاء (رويترز/أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة أن قياديا في جماعة الحوثي قتل اليوم الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية في محافظة إب وسط اليمن. ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن القيادي محمد المساوي قتل بجوار منزله خلف شارع العدين بمدينة إب.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية -نقلا عن مصدر أمني لم تذكر اسمه- أن المسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة، وأنهما تمكنا من الفرار. وأكدت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي في خبر قصير اغتيال المساوي.

وكان المساوي مديرا للشؤون القانونية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة إب، إضافة إلى عمله في المحاماة.

وهو ثاني قيادي يقتل في الحوثيين في محافظة إب هذا الأسبوع. فقد أفادت وكالة الأناضول أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص على أبو عبد الله العياني القيادي الحوثي أثناء توقفه بسيارته في المنطقة التي تعرف بـ"مثلث المواصلات" أول أمس.

وقالت مراسلة الجزيرة إن حوادث القتل باستخدام الدراجات النارية تكررت منذ دخول الحوثيين إلى إب وظهور قيادات حوثية بالمحافظة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة + وكالة الأناضول