استشهاد فلسطيني بانفجار جسم من مخلفات الاحتلال

GAZA CITY, GAZA - JULY 14: Palestinians inspect unexploded air missile near a house destroyed in air attacks staged by Israel army within the scope of 'Operation Protective Edge' in Gaza City, Gaza on July 14, 2014. At least 172 people have been killed and around 1268 injured since the start of the Israeli military operation.
مخلفات العدوان الإسرائيلي تسببت في استشهاد العديد من الفلسطينيين وإصابة العشرات (غيتي-أرشيف)

الجزيرة نت-غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجراح اليوم السبت جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، للجزيرة نت، إن ناجي خالد يوسف أبو سبلة (21 عاما) استشهد، وأصيب شقيقه أكرم (18 عاما) بجراح في الوجه والبطن، جراء تعرضهما للانفجار.

وأوضح القدرة أن طواقم الإسعاف الفلسطيني نقلت جثمان الشهيد والمصاب من مكان الانفجار بمنطقة "المطار" شرق رفح لمستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة.

ويطلق الفلسطينيون على قذائف الاحتلال التي أطلقها على مناطق مختلفة من القطاع ولم تنفجر اسم "مخلفات الاحتلال"، وتسبب انتشارها في مناطق واسعة باستشهاد العديد من الفلسطينيين وإصابة العشرات -لا سيما من الأطفال- على مدار السنوات الأخيرة.

ونفذ الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة العام الماضي أكثر من ثمانية آلاف هجوم صاروخي، و15 ألف هجوم بالقذائف البحرية، و36 ألف هجوم بالقذائف المدفعية؛ وفق إحصائية نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر : الجزيرة