حماس: تصريحات دغان اعتراف إسرائيلي بانتصار المقاومة

مركبة تحمل سلاح وعليها عناصر من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس
عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس (الجزيرة)

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات رئيس الموساد الإسرائيلي السابق مائير دغان بأن الحكومة فشلت في حربها الأخيرة على غزة اعترافا إسرائيليا آخر بانتصار المقاومة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان إن تصريحات دغان تمثل "اعترافا إسرائيليا إضافيا بهزيمة الاحتلال في غزة وبأن كل محاولات إسرائيل للتخفيف من هزيمتها أمام المقاومة قد باءت بالفشل".

وكان رئيس الموساد السابق قال -في تصريحات نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أمس الجمعة- إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو "تسبب بأكبر ضرر إستراتيجي لإسرائيل في الشأن الإيراني، وفشل فشلا مدويا في قطاع غزة".

واعتبر المسؤول الإسرائيلي السابق أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة لم تنجز شيئا في قطاع غزة سوى اتفاق لوقف إطلاق النار يمكن خرقه بقرار من حماس، وفق تعبيره.

يشار إلى أن إسرائيل شنت حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/تموز الماضي استمرت 51 يوما، وتسببت بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني وإصابة نحو 11 ألفا، بالإضافة لتدمير أكثر من 18 ألف منزل، فيما أعلن الجانب الإسرائيلي عن مقتل 67 جنديا وستة مدنيين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

BRUSSELS, BELGIUM - JANUARY 19 : EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy, Federica Mogherini (C) attends the EU Foreign Affairs Council meeting at EU headquarters in Brussels, Belgium on January 19, 2015.

قرر الاتحاد الأوروبي في اجتماع ببروكسل اليوم الاثنين استئناف قرار قضائي بشطب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من قائمة الإرهاب الأوروبية، وهو ما اعتبرته الحركة عملا “غير أخلاقي” ورحبت به إسرائيل.

Published On 19/1/2015
Palestinian chief negotiator Saeb Erekat (L) helps Palestinian President Mahmoud Abbas as he signs international conventions during a meeting with Palestinian leadership in the West Bank City of Ramallah April 1, 2014. Abbas signed more than a dozen international conventions on Tuesday citing anger at Israel's delay of a prisoner release, in a move jeopardised U.S. efforts to salvage fragile peace talks. REUTERS/Mohamad Torokman (WEST BANK - Tags: POLITICS)

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم مرسوما بتشكيل لجنة وطنية عليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية يرأسها كبير المفاوضين صائب عريقات وبين أعضائها أحد قياديي حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

Published On 7/2/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة