الملك سلمان يؤكد دعم السعودية للقضية الفلسطينية

الملك سلمان بن عبد العزيز التقى أمس محمود عباس في الرياض (الجزيرة)
الملك سلمان بن عبد العزيز التقى أمس محمود عباس في الرياض (الجزيرة)

أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز المواقف الثابتة لبلاده تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام العادل والدائم.

ودعا الملك سلمان -خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض يوم أمس- المجتمع الدولي إلى النهوض بمسؤولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن جانبه عبر الرئيس الفلسطيني عن "تقديره البالغ" لمواقف المملكة السعودية الداعمة لبلاده، و"ما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية".

وحسب الوكالة نفسها فقد حضر اللقاء ولي العهد مقرن بن عبد العزيز، وأمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، ووزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله بن عبد العزيز .

ومن الجانب الفلسطيني حضر اللقاء محمد الهباش مستشار الرئيس للشؤون الدينية، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس، وحسين حسين السكرتير الخاص للرئيس، وسفير فلسطين لدى السعودية باسم عبد الله الأغا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتهمت السعودية منظمة اليونسكو بعدم متابعة تنفيذ قراراتها، لا سيما بشأن الجوانب الثقافية والتراثية والتعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصًا فيما يتعلق بمدينة القدس. ودعتها إلى المحافظة على هوية المدينة المقدسة وتراثها الإسلامي والمسيحي المهدد.

عاد وزير الخارجية الأميركي إلى القدس بعد زيارة للأردن والسعودية أطلع خلالها قادة البلدين على نتائج المساعي الأميركية لاتفاق إطار بين الإسرائيليين الفلسطينيين. ووصف الوزير مباحثاته مع الفلسطينيين والإسرائيليين بأنها "صعبة"، في وقت يتهم كل طرف الآخر بعرقلة تحقيق السلام.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة