مسيرة مناهضة للحوثيين وداعمة لهادي في صنعاء

Protesters shout slogans during a demonstration to show support to Yemen's ousted president Abd-Rabbu Mansour Hadi in the southwestern city of Taiz February 22, 2015. Hadi appeared to rescind his resignation and attempt to reclaim his position in a statement on Saturday after escaping house arrest by the Houthi militia in the capital Sanaa and fleeing to Aden. REUTERS/Anees Mahyoub (YEMEN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
من مظاهرة مناهضة للحوثيين ومساندة لهادي أمس في تعز (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة نت في صنعاء بأن مسيرة حاشدة في شارع الزبيري وسط العاصمة اليمنية خرجت تنديدا بانقلاب الحوثيين ودعما لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مقر وزارة الشباب والرياضة في شارع الزبيري، هتافات تطالب بخروج ما وصفوها بـ"المليشيا المسلحة"، في إشارة لمسلحي جماعة الحوثي المنتشرين في شوارع صنعاء.

ورفع المشاركون لافتات رافضة لما أسموه بـ"الانقلاب"، وللمطالبة بدولة مدنية بعيدا عن فرض الواقع بقوة السلاح.

كما ندد المشاركون بـ"الانتهاكات" المتواصلة من قبل مسلحي الحوثي ضد النشطاء والمشاركين في المسيرات المناهضة لهم، رافعين لافتات كتبوا عليها "كلنا صالح البشري".

واتهمت جماعة الحوثي باختطاف صالح البشري وتعذيبه عقب مشاركته في مسيرةٍ احتفالا بذكرى انتفاضة 11 فبراير/شباط الشبابية، التي أفضت إلى تخلي الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن الحكم بموجب "المبادرة الخليجية".

وكانت محافظات ومدن يمنية عدة شهدت مسيرات شعبية اعتبرت صنعاء عاصمة محتلة ودعت إلى عدم التعامل معها، منددة بالإجراءات التي قام بها الحوثيون، ومعبّرة عن تأييدها للرئيس وتأكيد شرعيته.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول