هادي يترأس اجتماعا مع محافظين وقادة عسكريين بعدن

Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi gestures during a news conference in Sanaa in this November 19, 2012 file photograph. Yemen's parliament on January 22, 2015 rejected the resignation offered by Hadi, Al Arabiya Television reported. A government source said earlier that he had tendered his resignation, not long after Prime Minister Khaled Baha offered his own to Hadi, who has spent months locked in a stand-off with Yemen's powerful Houthi movement. REUTERS/Khaled Abdullah/Files (YEMEN - Tags: POLITICS)
عبد ربه منصور هادي يعتبر نفسه الرئيس الشرعي للبلاد بعد أن أفلت من حصار الحوثيين وانتقل إلى مدينة عدن (رويترز)

عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد في مدينة عدن جنوب البلاد اجتماعاً ضم عددا من القيادات العسكرية ومحافظي مدن الجنوب، وذلك بعد أن استقر في عدن وغادر العاصمة صنعاء بطريقة سرية.

وقال مصد رئاسي إن هادي اجتمع بمحافظ عدن عبد العزيز بن حبتور، والضالع (جنوب) علي قاسم طالب، ولحج (جنوب) أحمد عبد الله المجيدي، وأبين (جنوب) جمال العاقل، وسقطرى (جنوب شرق) سعيد باحقيبة، بالإضافة إلى قائد المنطقة العسكرية الرابعة (مقر قيادتها في عدن) اللواء الركن ناصر الطاهري.

وأضاف المصدر أن الرئيس هادي أكد في اجتماعه مع المحافظين على استمراره في مهامه رئيسا للجمهورية، وشدد على أهمية الحفاظ على الشرعية الدستورية. وأشار المصدر إلى أنه تم تدارس الوضع الأمني والسياسي الذي يمر به اليمن، والتطورات الأخيرة بعد مغادرته إلى عدن من منزله بصنعاء.

وكان هادي، الذي سبق له أن قدم استقالته من منصبه، قد أعلن أمس السبت تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته صنعاء "متخفيا" إلى عدن.

واعتبر هادي في بيان أصدره مساء أمس السبت من عدن وذيله بتوقيعه "رئيس الجمهورية"، أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول (تاريخ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

وفي بيان خاص للجزيرة أكد هادي تمسكه بالعملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية لإخراج اليمن من أزمته السياسية، وأكد التزامه بمخرجات الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.
 
المصدر : الجزيرة + وكالات