هادي يعلن تمسكه بالمبادرة الخليجية

قال بيان صادر عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه متمسك بالعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية، ودعا لانعقاد اجتماع للهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز "إلى حين خروج المليشيات المسلحة من صنعاء".

ودعا البيان إلى "رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء وكل رجالات الدولة المختطفين"، واعتبر أن كل الخطوات والتعيينات التي اتخذتها جماعة الحوثيين منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي "باطلة ولا شرعية لها".

وطالب البيان -الذي جاء موقعا باسم هادي باعتباره رئيسا للجمهورية اليمنية- المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات لحماية العملية السياسية ورفض الانقلاب، مؤكدا تمسك هادي "بالعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمرجعية رئيسية".

وجاء بيان هادي بعد لقاء عقده مع اللجنة الأمنية العليا في عدن، التي وصل إليها مساء أمس بترتيبات أمنية سرية لم تعلم بها جماعة الحوثي التي كانت تفرض عليه إقامة جبرية في منزله بالعاصمة صنعاء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عقد الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي اجتماعا مع اللجنة الأمنية بمحافظة عدن جنوبي البلاد، في وقت لم يُعقد اجتماع كان مرتقبا للمكونات السياسية بصنعاء مع الحوثيين برعاية أممية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة