التدفئة تقتل ثلاثة أطفال سوريين بلبنان باحتراق خيمتهم

A young Syrian refugee walks past tents at the Al-Nihaya camp in the eastern Lebanese town of Arsal on October 23, 2014. With more than 1.1 million Syrian refugees, Lebanon has the most refugees per capita in the world, and the influx has created some resentment in a country of four million already facing economic and political challenges. AFP
طفل سوري بأحد مخيمات اللاجئين شرق لبنان (الفرنسية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة أطفال سوريين لقوا مصرعهم اليوم جراء حريق بإحدى خيم اللاجئين السوريين في شمال لبنان.

وأفاد المراسل بأن النيران اندلعت في إحدى الخيم بمنطقة بحنين في مدينة طرابلس (شمالي لبنان) بعد أن غاب الوالدان عن الخيمة التي أوقدا فيها النار للوقاية من البرد القارس نتيجة العاصفة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم إن الأبوين لم يتمكنا لدى عودتهما من إخماد النيران، مما أدى إلى وفاة أطفالهم الثلاثة ووقوع أضرار مادية جسيمة.

وتتعرض ست دول بمنطقة الشرق الأوسط -من بينها لبنان- اليوم لموجة من الصقيع تستمر ثلاثة أيام، وسط توقعات ببدء تحسن الأوضاع مع صباح الأحد المقبل في عدد من الدول، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

وتضرب مصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وتركيا اليوم الخميس عاصفة ثلجية ومنخفض جوي، رافقه انخفاض في درجات الحرارة أثرت على مظاهر الحياة والعمل، كما تسببت في إغلاق موانئ وتوقف جزئي للعمل وتعطيل العمل بمؤسسات حكومية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول