التدفئة تقتل ثلاثة أطفال سوريين بلبنان باحتراق خيمتهم

طفل سوري بأحد مخيمات اللاجئين شرق لبنان (الفرنسية-أرشيف)
طفل سوري بأحد مخيمات اللاجئين شرق لبنان (الفرنسية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة أطفال سوريين لقوا مصرعهم اليوم جراء حريق بإحدى خيم اللاجئين السوريين في شمال لبنان.

وأفاد المراسل بأن النيران اندلعت في إحدى الخيم بمنطقة بحنين في مدينة طرابلس (شمالي لبنان) بعد أن غاب الوالدان عن الخيمة التي أوقدا فيها النار للوقاية من البرد القارس نتيجة العاصفة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم إن الأبوين لم يتمكنا لدى عودتهما من إخماد النيران، مما أدى إلى وفاة أطفالهم الثلاثة ووقوع أضرار مادية جسيمة.

وتتعرض ست دول بمنطقة الشرق الأوسط -من بينها لبنان- اليوم لموجة من الصقيع تستمر ثلاثة أيام، وسط توقعات ببدء تحسن الأوضاع مع صباح الأحد المقبل في عدد من الدول، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

وتضرب مصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وتركيا اليوم الخميس عاصفة ثلجية ومنخفض جوي، رافقه انخفاض في درجات الحرارة أثرت على مظاهر الحياة والعمل، كما تسببت في إغلاق موانئ وتوقف جزئي للعمل وتعطيل العمل بمؤسسات حكومية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مات أربعة لاجئين سوريين بلبنان بردا بسبب العاصفة الثلجية التي اجتاحت البلاد بينهم طفل في السادسة من عمره، كما لقيت رضيعة مصرعها على الحدود السورية اللبنانية بسبب سوء الأحوال.

أطلق آلاف من اللاجئين السوريين في مخيم عرسال اللبناني صرخة استغاثة بعد تردي الأحوال الجوية وارتفاع معدل تساقط الثلوج، وحذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من تفاقم الأوضاع الإنسانية للنازحين السوريين بسبب موجة البرد القارس.

عاد الجدل للساحة اللبنانية بشأن الزواج المدني بعد فتوى أصدرها المفتي محمد رشيد قباني، اعتبر فيها أن كل من يوافق من المسؤولين المسلمين على تقنين هذا الزواج "مرتد وخارج عن دين الإسلام".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة