البشمركة تصد هجوما لتنظيم الدولة قرب أربيل

Kurdish Peshmerga forces sweep the Bakirta village near the town of Makhmur, south of Erbil, the capital of Iraqi Kurdistan August 27, 2014, after Islamic State (IS) insurgents withdrew from the village. REUTERS/Youssef Boudlal (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)
قوات من البشمركة قرب مدينة مخمور جنوب أربيل خلال عمليات ضد تنظيم الدولة الصيف الماضي (رويترز)
أفادت مصادر أمنية كردية بأن قوات البشمركة الكردية تمكنت اليوم الأربعاء من صد هجوم واسع شنه تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق تقع جنوب غرب مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وأنها تمكنت من قتل عدد من عناصر التنظيم.
 
وقالت المصادر إن الهجوم بدأ في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء واستمر حتى صباح اليوم الأربعاء، وإن مقاتلي تنظيم الدولة حاولوا دخول قريتي جار الله وتل الريم اللتين تقعان في مخمور. وأضافت أن طائرات التحالف شاركت في إحباط الهجوم على القريتين.
 
وأشارت المصادر إلى أن القوات الكردية تمكنت من صد الهجوم بعد معركة استمرت ساعات وانتهت فجر اليوم الأربعاء تخللتها مواجهات دامية انتهت بانسحاب مقاتلي التنظيم ومقتل عنصر من القوات الكردية وسقوط جريحين.
يذكر أنه في العاشر من يونيو/حزيران الماضي سيطر تنظيم الدولة على مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.
 
المصدر : الجزيرة