إخوان الأردن يفصلون عشرة من قيادات الجماعة

مقر الإخوان المسلمين الرئيسي في عمّان (الجزيرة)
مقر الإخوان المسلمين الرئيسي في عمّان (الجزيرة)

كشفت مصادر قيادية في الإخوان المسلمين بالأردن، للجزيرة نت، أن مجلس شورى الجماعة (أعلى هيئة قيادية بالتنظيم) قرّر، في جلسة طارئة، الليلة الماضية، وبالإجماع، فصل عشرة من القيادات لإدانتهم بالتواصل مع الحكومة من أجل إنشاء حزب سياسي يحمل اسم جماعة الإخوان المسلمين.

وأكدت المصادر أن المفصولين أدينوا أيضا بتهمة "المس بالمركز القانوني لجماعة الإخوان المستقر منذ عشرات السنين" من خلال الدعوة لتصويب وضع الجماعة. 

وعلمت الجزيرة نت أن من أبرز المفصولين المراقب العام السابق لجماعة الإخوان عبد المجيد ذنيبات، ورئيس المبادرة الأردنية للبناء المعروفة باسم (زمزم) ارحيل غرايبة الذي أدين سابقا لإنشائه المبادرة المذكورة التي اعتبرتها الجماعة محاولة لشق صفها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

التقى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ظهر اليوم الثلاثاء محمد الزيود الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي (الواجهة السياسية لجماعة الإخوان) وأكد له عدم وجود حملة تستهدف الإسلاميين.

بدأت محكمة أمن الدولة العسكرية في الأردن اليوم الخميس، أولى جلسات المحاكمة الخاصة بالرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، وقرر القاضي رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل.

نظمت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تساندها شخصيات عشائرية مظاهرة لمطالبة الملك عبد الله الثاني بوقف الاعتقالات السياسية وإطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمتهم زكي بني ارشيد نائب المراقب العام للجماعة.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة