جرحى بتفجير مفخختين قرب مركز شرطة بسيناء

FILE - In this Nov. 6, 2014 file photo, an Egyptian army armored vehicle stands on the on the Egyptian side of border town of Rafah, north Sinai, Egypt. An Egyptian militant group affiliated with the Islamic State has claimed responsibility for coordinated and simultaneous attacks Thursday, Jan. 29, 2015 that struck more than a dozen army and police targets in three towns in the restive Sinai Peninsula, killing at least 26 security officers. Following the attack, el-Sissi cut short a trip to Ethiopia, to return to Cairo, MENA reported Friday.(AP Photo/Ahmed Abd El Latif, El Shorouk Newspaper, File) EGYPT OUT
عشرات من أفراد الأمن المصري قتلوا في سيناء في الأسابيع الماضية (أسوشيتد برس-أرشيف)

أصيب ستة أشخاص بجروح -بينهم شرطيان- عندما فجرت قوات الأمن المصرية اليوم سيارتين مفخختين قرب مركز شرطة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن السيارتين انفجرتا جراء إطلاق قوات الأمن النار عليهما إثر رفض سائقيهما الامتثال لأوامر بالتوقف قرب مركز الشرطة. وأضافوا أن رجلي الشرطة -وهما ضابط برتبة نقيب ومجند- نقلا للمستشفى بعد تعرضهما لإصابات بالغة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن سيارتين أخريين مشتبها بهما فرتا من الموقع عقب إطلاق قوات الأمن النار.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مسلحين آخرين أطلقوا النار على نقاط أمنية بالتزامن مع تفجير السيارتين.

وفي هجوم منفصل، أصيب جندي عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه في موقع أمني بوسط سيناء، حيث تندر هجمات المسلحين مقارنة بشمال سيناء. وأوضح مصدر أمني أن الجندي أصيب بطلق ناري في الرأس، ونقل إلى مستشفى العريش العسكري.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين. وكان ما يسمى "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية -والتي كانت تعرف باسم جماعة أنصار بيت المقدس في السابق- قد أعلنت مسؤوليتها عن قتل ثلاثين من رجال الأمن الشهر الماضي في واحدة من أسوأ الهجمات في شمال سيناء.

المصدر : الجزيرة + وكالات