مقتل ضابط شرطة وإصابة سبعة مجندين بتفجير بالقاهرة

Egyptian security forces investigate the site of a bomb blast in Cairo's Heliopolis suburb, Egypt, Friday, May 2, 2014. A bomb blast near a court building in Cairo killed at least one policeman and wounded a few others on Friday, shortly after two suicide bombers struck in Egypt's restive Sinai Peninsula in near-simultaneous attacks that killed one soldier and wounded nine people. (AP Photo/Ahmed Gamil)
آثار تفجير وقع في القاهرة بداية مايو/أيار الماضي (أسوشيتد برس)

قتل ضابط شرطة وأصيب سبعة من مجندي قوات الأمن المركزي وأحد المارة، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن العبوة زرعها من يشتبه في أنهم "إسلاميون".

وأضاف البيان أن الضابط -وهو برتبة نقيب ويدعى مصطفى شميس- توفي في المستشفى متأثرا بإصابة بالغة في الانفجار الذي وقع أثناء مرور دورية أمنية بمنطقة عين شمس.

وأصيب يوم الثلاثاء عشرة أشخاص في خمسة انفجارات بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال البلاد، ثلاثة منها بجوار أقسام للشرطة.

وتبنى تنظيم يسمي نفسه "أجناد مصر" تفجير اليوم في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، وأكد أن رجاله تمكنوا من "اختراق محيط قسم عين شمس شديد التحصين واستهداف قوات الأجهزة الإجرامية المتجهة لميدان ألف مسكن"، مشيرا إلى أنه سبق أن استهدف القوة نفسها مرتين من قبل.

وفي مايو/أيار الماضي قضت محكمة مصرية بإدراج "أجناد مصر" -التي تبنت عددا من التفجيرات في البلاد- في قائمة "الجماعات الإرهابية".

وكان المسؤول العام للجماعة، مجد الدين المصري، قال في حوار نشرته صفحة التنظيم على "تويتر" الشهر الماضي، إنهم "ينتهجون أسلوب القنابل البدائية لإلحاق الضرر بمن يقوم بتفكيكها من رجال الأمن أو القوة الأمنية المستهدفة دون المواطنين الأبرياء".

وتشهد مصر خلال الأيام الماضية تفجيرات متعددة في القاهرة ومحافظات أخرى، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق ومهاجمة مقار حكومية، أعلنت عن تبني معظمها جماعات أطلقت على نفسها اسم "أجناد مصر" و"المقاومة الشعبية" و"العقاب الثوري".

المصدر : وكالات