مقترح لإعادة الرئيس اليمني وتعيين ثلاثة نواب له

الرئيس هادي استقال بعد محاصرة الحوثيين قصر الرئاسة (أسوشيتد برس-أرشيف)
الرئيس هادي استقال بعد محاصرة الحوثيين قصر الرئاسة (أسوشيتد برس-أرشيف)

أفادت مصادر للجزيرة بأن القوى اليمنية تبحث مقترحا بعودة الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي إلى منصبه وتعيين ثلاثة نواب له من الشمال والجنوب والوسط.

وكان الفرقاء السياسيون اليمنيون استأنفوا جلسات الحوار بإشراف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر لإخراج البلاد من أزمتها وإطلاق مرحلة انتقالية جديدة بعد استقالة هادي وحكومة خالد بحاح.
 
وسيطرت جماعة الحوثي يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي على صنعاء، ووقعت في اليوم ذاته على اتفاق السلم والشراكة مع باقي الأحزاب، إلا أن تنفيذ الاتفاق فشل.

وفي 20 يناير/كانون الثاني الماضي سيطرت الجماعة على دار الرئاسة، ثم أبرمت اتفاقا جديدا مع الرئيس هادي لكنه فشل مجددا، مما دفع بالرئيس إلى الاستقالة مع الحكومة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في ظل التغيرات المتسارعة التي تعصف بالمشهد اليمني، استبعد محللون يمنيون التوصل إلى اتفاق بشأن الفراغ الدستوري الناجم عن استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورفض الحوثيين إلغاء “الإعلان الدستوري”.

تظاهر آلاف اليمنيين اليوم بمحافظات عدة لإحياء الذكرى الرابعة للثورة، بينما كثف مسلحو جماعة الحوثي انتشارهم خاصة بصنعاء، في محاولة لمنع المظاهرات التي تندد كذلك باستيلائهم على مفاصل الدولة.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة