أنباء عن اقتحام تنظيم الدولة ناحية البغدادي بالأنبار

قوات برية أمريكية تشارك الجيش العراقي في صد هجوم لمسلحين على ناحية البغدادي غربي الأنبار.
جنود عراقيون أثناء معارك سابقة في ناحية البغدادي (الجزيرة-أرشيف)

أفادت مصادر في شرطة الرمادي أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية اقتحموا ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غرب العراق بعد هجوم شنه التنظيم من عدة محاور، بينما قتل 14 من القوات العراقية وما يعرف بالحشد الشعبي في هجوم آخر للتنظيم جنوب تكريت شمال بغداد.

وقالت المصادر إن الهجوم على ناحية البغدادي أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الطرفين، خاصة من أفراد القوات العراقية المدعومة بقوات من الصحوة، وإن من بين القتلى ضابطاً برتبة مقدم.

وقال مراسل الجزيرة وليد إبراهيم إن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين تنظيم الدولة والقوات العراقية، وسط أنباء عن نجاح التنظيم في الوصول إلى وسط الناحية والسيطرة على المجلس البلدي ومركز الشرطة.

وتضم مدينة البغدادي قاعدة عين الأسد وهي أكبر قاعدة عسكرية في العراق ويوجد فيها العديد من المستشارين الأميركيين.

وفي تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال بغداد، أفادت مصادر أمنية بمقتل 14 من القوات العراقية وما يعرف بالحشد الشعبي وإصابة 12 أخرين، في سلسلة هجمات لعناصر تنظيم الدولة استهدفت مناطق متفرقة جنوبي المدينة.

وقالت المصادر إن تنظيم الدولة شن هجمات الليلة الماضية استهدفت منطقتي مكيشيفة والزلاية المتجاورتين، مشيرة إلى أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على مقر أمني إلا أن  القوات العراقية استطاعت فيما بعد إعادة السيطرة عليه.

وفي الموصل شمال العراق، قالت مصادر أمنية كردية إن ما لا يقل عن 17 مقاتلا من تنظيم الدولة قتلوا في ثلاث هجمات متزامنة ومتناسقة.

وأضافت المصادر أن الهجمات استهدفت مواقع تنتشر فيها قوات كردية حول مدينة الموصل، كما ذكرت أن الهجوم الأعنف وقع في قضاء زمار حيث شن نحو ثمانين مقاتلا هجوما استهدف موقعا جنوب سد الموصل، لكنهم فشلوا في السيطرة عليه. وأشارت إلى وقوع هجومين آخرين في منطقتي سنجار وبعشيقة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

AL ANBAR, IRAQ - NOVEMBER 18: Iraqi army forces are seen in an area after regaining the whole control of Awsat town, places between Al Anbar and Babel cities, from Islamic State of Iraq and Levant (ISIL) members in Iraq on November 18, 2014. (Photo Stringer/Anadolu Agency/Getty Images)

قالت مصادر أمنية عراقية إن 13 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قُتلوا وأُصيب العشرات الأربعاء في اشتباكات مع الجيش ومقاتلي العشائر في محافظة الأنبار غربي البلاد.

Published On 11/2/2015
Iraqi's clean the street after a suicide bomber detonated explosives inside a restaurant in Baghdad al-Jadida, east of the capital, on February 7, 2015. Bombings in the Iraqi capital killed at least 17 people, hours before a years-old nightly curfew is due to be lifted, officials said. AFP PHOTO/SABAH ARAR

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن نحو 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بانفجار سيارة مفخخة وقع صباح اليوم الاثنين بمنطقة الكاظمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.

Published On 9/2/2015
Iranians carry the coffin of Brigadier General Hamid Taghavi, a commander of the Revolutionary Guards reportedly killed in the Iraqi city of Samarra, during his funeral in the capital Tehran on December 29, 2014. According to Iran's Revolutionary Guards, the senior military officer has been killed while advising Iraqi troops in their fight against the Islamic State group. AFP PHOTO / ATTA KENARE

تناقلت وسائل إعلام إيرانية غير رسمية خبر مقتل من قالت إنه جنرال في الحرس الثوري الإيراني في معارك قرب مدينة سامراء العراقية، وسبق أن خسرت طهران قادة عسكريين باشتباكات بالعراق.

Published On 8/2/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة