مقتل مهربَين إسرائيليين بنيران الجيش المصري

سيارة عسكرية إسرائيلية تسير قرب حاجز بمنطقة نيتسانا على الحدود المصرية التي كانت مسرحا لحادث قتل المهربين (رويترز)
سيارة عسكرية إسرائيلية تسير قرب حاجز بمنطقة نيتسانا على الحدود المصرية التي كانت مسرحا لحادث قتل المهربين (رويترز)

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن اثنين من المهربين الإسرائيليين لقيا مصرعهما متأثرين بجروح أُصيبا بها إثر تبادل لإطلاق النار مع جنود مصريين على الحدود.

وقالت الإذاعة إن المهربين قُتلا في منطقة نيتسانا على الحدود بين إسرائيل ومصر.

من جانبه أوضح الجيش الإسرائيلي أن المهربين دخلا منطقة عسكرية قريبة من الحدود محظور على المدنيين دخولها، وأشارت صحيفة هآرتس إلى أن أحدهما كان مسلحا.

وأفادت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي اعترف بضلوع قوة تابعة له كانت تمشط المنطقة في الحادث، بعدما كان قد ذكر في وقت سابق أن جنوده أطلقوا رصاصات تحذيرية فقط.

ونقلت هآرتس عن الجيش الإسرائيلي أن جنودا مصريين كانوا البادئين بإطلاق النار، لكنها زعمت أن هوية المهربين القتيلين لم تُعرف بعد.

وعقب الحادث، عُثر على خمسة طرود تحتوي على مخدرات في المنطقة.

وطبقا لرواية أخرى أوردتها وكالة الأناضول للأنباء فإن مصدرا عسكريا مصريا فضل عدم ذكر اسمه أبلغها قائلا "لقد أطلقنا الرصاص على مهرب في الجانب الإسرائيلي، ولا نعلم ما إذا كان أصيب أو قتل، ولكن ما نعرفه هو أنه تم استهدافه".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قتل شرطي مصري الليلة الماضية في إطلاق نار بينه وبين عصابات مهربين مصريين أثناء محاولة تهريب أفارقة إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية بين البلدين. وكان الشرطي يؤدي نوبة حراسة له عند العلامة الدولية رقم 15 جنوبي معبر رفح قبل وقوع الحادث.

لقي جندي مصري مصرعه على الحدود مع إسرائيل في حادث قالت مصادر مطلعة مصرية إنه ناجم عن اشتباك مع مهربين في هذه المنطقة. كما أشارت المصادر نفسها إلى أن عددا من الجنود أصيبوا في نفس الاشتباكات.

أعلنت إسرائيل أنها أحبطت عملية تهريب كمية صغيرة من الأسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية، وأن قوة من الشرطة والجيش الإسرائيليين ألقت القبض على مهربيْن اثنين وبحوزتهما الأسلحة بمنطقة البحر الميت قبيل فجر اليوم الاثنين.

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أمس الاثنين رجلا مسلحا تسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية، حسب بيان أصدره الثلاثاء. وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي، طلب عدم الكشف عن هويته أن الأشخاص الذين حاولوا التسلل إلى داخل إسرائيل هم مهربو مخدرات.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة