عشرة جرحى بانفجارات استهدفت مقار للشرطة بالإسكندرية

عدة مدن مصرية تشهد تفجيرات وأعمال عنف منذ أشهر (أسوشيتد برس)
عدة مدن مصرية تشهد تفجيرات وأعمال عنف منذ أشهر (أسوشيتد برس)

أصيب عشرة مدنيين اليوم الثلاثاء بمدينة الإسكندرية شمالي مصر في خمسة انفجارات استهدفت مقار للشرطة، وفق مصادر أمنية وطبية.

وقالت المصادر إن سبعة أشخاص أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة أمام قسم "شرطة المنتزه أول" في حين أصيب شخصان بانفجار بمحيط قسم "شرطة المنتزه ثان" وشخص واحد عند قسم الشرطة بمنطقة الرمل، وأكدت المصادر أن جميع المصابين من المدنيين.

ووقع انفجاران آخران أمام مقرين للشرطة بمنطقتي سموحة وسيدي بشر، وذكرت المصادر أنهما لم يسفرا عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق اليوم، قال مصدر أمني إن قوات الحماية المدنية أبطلت مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات داخل ميناء الإسكندرية. 

وفي غرب الإسكندرية، أضرم مجهولون النيران في حافلة تابعة لبنك بمنطقة مينا البصل، دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

وتشهد الإسكندرية ومدن أخرى تفجيرات مشابهة منذ عدة أشهر، حيث سقط قتيلان وجريحان بالإسكندرية قبل أسبوعين عندما انفجرت قنبلة في سيارة كانوا يستقلونها، ورجحت مصادر أمنية أن يكون هؤلاء الضحايا قد حملوا القنبلة بالسيارة لزرعها في مكان ما بالمدينة قبل أن تنفجر بهم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أسفر انفجار قنبلة داخل سيارة بالإسكندرية عن سقوط ضحايا بين قتيل وجريح صباح اليوم، كما أكد الإعلام الرسمي المصري أن مجهولين أضرموا النيران اليوم في نقطة شرطة غرب الإسكندرية.

دان مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والبرلمان العربي الهجمات “الإرهابية” التي استهدفت مساء الخميس مقرات أمنية وعسكرية شمال سيناء، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وأعلنت جماعة “ولاية سيناء” المسؤولية عنها.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة