تسريب لوزير الداخلية المصري يكشف المحسوبية والتجاوزات

بثت قناة الشرق أمس السبت تسريبا صوتيا منسوبا لوزير الداخلية المصري محمد إبراهيم أشار فيه إلى أن أولوية التوظيف في الوزارة لذوي ضباط الشرطة، كما اعترف في الوقت ذاته بوجود تجاوزات في التعامل مع المواطنين داخل أقسام الشرطة.

وكشف التسريب -الذي بثته قناة الشرق- عن تعيينات بالجملة في وزارة الداخلية وعن تعديل نسب التعيين إن اقتضت الضرورة، حيث قال الوزير إنه من الممكن تجاوز متقدم يحمل مجموع علامات يصل إلى 90% وقبول ابن ضابط لا يتجاوز مجموع علاماته 65%.

وخلال اجتماع له مع مجموعة من الضباط حدد الوزير الشروط التي يمكن التغاضي عنها وتلك التي تمثل خطوطا حمراء في رفض القبول بكلية الشرطة، معتبرا أن الشيء الوحيد الذي لا يمكن تجاوزه هو انتماء أحد أفراد العائلة لجماعة الإخوان المسلمين.

وفي الوقت نفسه، اعترف الوزير بوجود تجاوزات في التعامل مع المواطنين داخل أقسام الشرطة وأنها آخذة في التزايد، مضيفا أن شكوى المواطنين من هذه المعاملة تتزايد أيضا، مما يستدعي الحذر مما قد تؤدي إليه من تداعيات سلبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

بثت قناة “مكملين” الفضائية تسريبا صوتيا جديدا منسوبا للواء عباس كامل عندما كان مديرا لمكتب وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي بشأن مجريات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

Published On 24/1/2015
السيسي يأمر النائب العام بتشديد الإجراءات على مرسي

بثت قناة “مكملين” تسريبا منسوبا لقيادات في وزارة الدفاع المصرية يدور حول ضرورة التدخل وتوجيه الإعلاميين من أجل شن حملة إعلامية لتحسين صورة السيسي لدى الشعب إبان حملة الانتخابات الرئاسية.

Published On 19/1/2015
تسريبات منسوبة لمدير مكتب السيسي

بثت قناة الشرق ومقرها تركيا تسريبا لعباس كامل مدير مكتب السيسي عندما كان الأخير وزيرا للدفاع، يطلب فيه من النائب العام رفع حظر السفر عن نجل هيكل المتهم بقضية فساد.

Published On 29/12/2014
تسريب يورط مسؤولين مصريين بقضية ترحيلات أبو زعبل
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة