الكنيسة المصرية تشارك بتأبين ضحايا الطائرة الروسية

A handout picture provided by the Russian Emergency Ministry press service on 02 November 2015 shows Egyptian servicemen approaching a piece of wreckage of Russian MetroJet Airbus A321 at the site of the crash in Sinai, Egypt, 01 November 2015. The A321 plane of Metrojet en route from Sharm-el-Sheikh, to St. Petersburg crashed in the Sinai, Egypt on 31 October 2015, killing all 224 people on board.
قوات مصرية تقترب من حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الأوروبية)

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية عن إرسال وفد إلى موسكو للمشاركة بتأبين ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء (شمال شرقي مصر) نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما أعلنت أنها ستقيم قداسا آخر غدا في شرم الشيخ. 

وجاء في بيان للكنيسة اليوم الثلاثاء أن وفدا كنسيا أرسله بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تواضروس الثاني "لمشاركة الشعب الروسي مشاعرهم في ضحايا الطائرة، وحضور قداس ذكرى الأربعين (مرور أربعين يوما) على وفاتهم".

وأضاف البيان أن الوفد تكون من سكرتير المجمع المقدس الأنبا رافائيل والأنبا إيلاريون والأنبا تادرس وأن قداسا آخر سيقام صباح الأربعاء بكاتدرائية السمائيين في شرم الشيخ للتأبين، حيث زار الكاتدرائية وفد حكومي برئاسة محافظ جنوب سيناء خالد فودة لمتابعة الاستعدادات.

ومن المقرر أن يحضر قداس الغد في مصر أعضاء الجالية الروسية ووزير مصري، وبعض السفراء، وشخصيات عامة وكتاب، ورجال أعمال ومواطنون.

وسبق أن نشر تنظيم الدولة الإسلامية صورة قال إنها للقنبلة بدائية الصنع التي تم بها إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، مؤكدا أنه تمكن من تهريب القنبلة إلى الطائرة من خلال ثغرة أمنية بمطار شرم الشيخ.

وكانت تلك الطائرة أقلعت يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، لكنها سقطت بعد 23 دقيقة، وقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Egyptians security officials screen luggage as passengers check in at Sharm el-Sheikh Airport in south Sinai, Egypt, Monday, Nov. 9, 2015. Airbus executives say they are confident in the safety of the A321 that crashed in Egypt’s Sinai Peninsula, killing all 224 people onboard. The passenger jet, operated by Russia’s Metrojet air carrier, crashed on Oct. 31 nearly 30 minutes after it took off from the Red Sea resort of Sharm el-Sheikh headed to St.Petersburg. (AP Photo/Ahmed Abd El-Latif)

أعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة أن اللجنة الأمنية بالمنظمة ستراجع أمن المطارات وحمايتها مما يسمى الإرهاب بعد تحطم الطائرة الروسية في سيناء نهاية الشهر الماضي.

Published On 24/11/2015
صورة تجمع وزير الدفاع المصري بوزيرة القوات الجوية الأمريكية في بداية لقائهما السبت

وصلت للقاهرة رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي على رأس سادس وفد أميركي للقاهرة خلال أسبوعين، أي بعد سقوط الطائرة الروسية نهاية الشهر الماضي في سيناء.

Published On 21/11/2015
تنظيم الدولة ينشر صورة القنبلة المستخدمة بتفجير الطائرة الروسية

نشرت مجلة دابق الإلكترونية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية صورة قالت إنها للقنبلة بدائية الصنع التي تم بها إسقاط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في مصر نهاية الشهر الماضي.

Published On 18/11/2015
تعقيدات ما بعد إعلان روسيا إسقاط طائرتها بعمل إرهابي

أعلنت القاهرة أن تحقيقاتها بسبب تحطم الطائرة الروسية لم تتوصل لأدلة على عمل جنائي. ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان موسكو أن طائرتها أسقطت بقنبلة، ورصد مكافأة للكشف عن الفاعلين.

Published On 17/11/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة