اغتيال محافظ عدن وعدد من مرافقيه بتفجير

موكب محافظ عدن استهدف بسيارة مفخخة (الجزيرة)
موكب محافظ عدن استهدف بسيارة مفخخة (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن نقلا عن مصادر محلية مصدر بمقتل محافظ عدن (جنوب) اللواء جعفر محمد سعد وثمانية من مرافقيه في استهداف موكبه بسيارة مفخخة.

وأفادت مصادر خاصة للجزيرة بأن التفجير استهدف الموكب أثناء مروره قرب مبنى الاتصالات في منطقة جولدمور بحي التواهي في المدينة.

وقال مدير مكتب الجزيرة سعيد ثابت إن هذا التفجير يأتي بعد أقل من 24 ساعة على حوادث أمنية استهدفت عدن، منها اغتيال رئيس المحكمة الجزائية واستهداف ضابط استخبارات.

ولفت إلى أن الانفجار كان عنيفا جدا، وقد سمعه كل المواطنين في حي التواهي والمناطق القريبة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة قريبة من المنطقة الأمنية الرابعة ومؤسسات حكومية أخرى.

وتحدث مدير مكتب الجزيرة عن فراغ أمني في عدن لم يُملأ حتى الساعة، مشيرا إلى أن السلطة العائدة إلى عدن تعمل على ترتيب الأوضاع الأمنية والاقتصادية وغيرها، الأمر الذي يجعل خصوم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يستغلون هذه الفراغات.

وكانت المقاومة الشعبية والجيش اليمني قد استعادا مدينة عدن من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح قبل أشهر.

يشار إلى أن المدينة شهدت في الأسابيع الماضية عمليات اغتيال لم يتم بعد التأكد من الجهات التي نفذتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تبنى تنظيم الدولة تفجيرات استهدفت -اليوم الثلاثاء- مقرات للتحالف العربي والحكومة اليمنية في عدن جنوبي اليمن. وخلفت التفجيرات 15 قتيلا بينهم أربعة إماراتيين وسعودي, ولم يصب أي من الوزراء اليمنيين.

تبنى تنظيم الدولة باليمن التفجيرات التي ضربت مقري الحكومة وقوات التحالف في عدن، كما تبنى هجوما آخر بصنعاء استهدف تجمعا للحوثيين. من جهتها حمّلت الحكومة الحوثيين مسؤولية تردي الوضع الأمني.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة