14 إصابة في حريق فندق "العنوان" بدبي

A fire engulfs The Address Hotel in downtown Dubai in the United Arab Emirates December 31, 2015. REUTERS/Ahmed Jadallah
الحريق اندلع في الطابق العشرين لفندق "العنوان" المجاور لبرج خليفة في دبي (رويترز)
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه بموقع تويتر عن تسجيل 14 إصابة بسيطة وواحدة متوسطة، إضافة إلى إصابة بجلطة قلبية، جراء الحريق الذي شب في فندق "العنوان" القريب من برج خليفة الليلة.

وعزا المكتب الإصابات إلى حالة التدافع وانتشار الدخان، مضيفا أنه ليس من بين المصابين أطفال.
وأضاف أن قوات الدفاع المدني سيطرت على 90% من الحريق الذي شب بالفندق المكون من 63 طابقا، وأنه تم إجلاء جميع المقيمين بالفندق.

وقد جرت الاحتفالات برأس السنة الميلادية في دبي وفق الجدول المعلن.

وكان المكتب أعلن في وقت سابق في تغريدة على تويتر، أن الجهات المختصة وقوات الدفاع المدني تعمل على إخلاء الفندق والتعامل مع الحريق الذي شب قبل ساعات من احتفالات دبي برأس السنة الميلادية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان على مقربة من برج خليفة -الأعلى في العالم- أنهم شاهدوا كتلا ضخمة من اللهب تخرج من الفندق.

واندلع الحريق في الفندق الواقع على مقربة من برج خليفة الذي تجمعت في محيطه حشود لإحياء احتفالات رأس السنة.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد نشر على حسابه في تويتر قبل دقائق من اندلاع الحريق، صورا لبرج خليفة والاستعدادات الضخمة لاحتفالات دبي برأس السنة الميلادية، كما نشر صورا للحشود الكبيرة التي جاءت لمشاهدة الاحتفالات والألعاب النارية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

حريق في فندق العنوان المجاور لبرج خليفة

قبل ساعات قليلة من انطلاق احتفالات دبي بمناسبة رأس السنة الميلادية نشب حريق ضخم مساء اليوم الخميس في فندق العنوان بالقرب من برج خليفة، أعلى مبنى بالعالم.

Published On 31/12/2015
Tunisian policemen stand guard at Carthage International Airport in Tunis, Tunisia, 21 March 2015. Tunisian authorities stepped up security measures a day after a deadly attack on the capital's Bardo museum. Twenty-one people were killed on 18 March when two gunmen opened fire outside the popular tourist site before taking hostages inside the building.

أعلنت السلطات التونسية رفع حالة التأهب الأمني اعتبارا من منتصف ليلة الاثنين المقبل، تحسبا لأي تهديدات أمنية قد تتزامن مع احتفالات البلاد بالمولد النبوي الشريف وأعياد رأس السنة الميلادية.

Published On 18/12/2015
المزيد من حرائق
الأكثر قراءة