الحكم بسجن 29 شخصا بالبحرين

شرطة مكافحة الشغب بأحد شوارع المنامة (الأوروبية)
شرطة مكافحة الشغب بأحد شوارع المنامة (الأوروبية)

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالبحرين حكمها بالسجن على 29 شخصا لفترات تتراوح بين خمسة أعوام و25 عاما.

وذكرت وكالة أنباء البحرين اليوم الأربعاء أن الحكم جاء في قضية تفجير عبوة ناسفة بهدف قتل رجال الشرطة عام 2014، مشيرة إلى أن الهجوم -الذي وقع في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي- أدى إلى إصابة عدد من رجال الشرطة و تسبب لضرر عربات دوريات.

ونقلت الوكالة ذاتها عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحماد قوله إن المحكمة قضت أيضا بإسقاط الجنسية عن اثنين من المحكوم عليهم، وألزمت 27 منهم بسداد قيمة ما أتلف بمبلغ 2782.130 دينارا بحرينيا (7389.46 دولارا).

وأوضحت وكالة أنباء البحرين أن المحكمة تداولت القضية في "جلساتها بحضور المحامين مع المتهمين ومكنتهم من الدفاع، وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال وزير شؤون الإعلام البحريني إن سلطات بلاده اكتشفت خلايا إرهابية داخل البلاد تدعمها إيران، وقررت سحب سفيرها لدى طهران، وطالبت القائم بأعمال سفارة إيران بالمغادرة خلال 72 ساعة.

1/10/2015

قدم وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة شكوى لدى الأمم المتحدة ضد إيران، لما وصفها بانتهاكاتها السافرة واستمرار تدخلها المرفوض في الشأن الداخلي للمملكة.

3/10/2015

قالت الداخلية البحرينية إنها ألقت القبض على 47 من عناصر تنظيم كان يخطط لتنفيذ “أعمال إرهابية” في المملكة، وهي على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر “إرهابية” مقيمة في إيران.

4/11/2015

قال رئيس نيابة الجرائم “الإرهابية” بالبحرين أحمد الحمادي إنه تم الحكم على 12 شخصا بالسجن مدى الحياة وإسقاط الجنسية عنهم، بعد إدانتهم بشن هجمات بالقنابل على الشرطة.

16/11/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة