التحالف: تنظيم الدولة قاتل بثلاثمئة عنصر وسط الرمادي

وارن قال إن عدد مقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل (رويترز)
وارن قال إن عدد مقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل (رويترز)

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية الكولونيل ستيف وارن أن عدد عناصر التنظيم وسط مدينة الرمادي لدى دخول القوات العراقية كان بين 250 و350 مقاتلا على الأرجح.

وأوضح وارن في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من العراق أنه يصعب التكهن بالعدد الأقصى لمقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي، لكنه قال إن عددهم لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل، مؤكدا مقتل مئة منهم بغارات التحالف خلال الأيام الأخيرة الماضية.

من جهة أخرى، أعلن وارن أن سيطرة القوات العراقية على وسط الرمادي لا تتعدى ثلث مساحته، وأن تنظيم الدولة لا يزال يشكل خطرا عليها.

وكان وارن قال في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية بالعاصمة العراقية بغداد، إن التحالف الدولي نفذ 360 ضربة جوية على مواقع مسلحي تنظيم الدولة داخل مدينة الرمادي منذ انطلاق عملية تحرير المدينة في يوليو/تموز الماضي وحتى تحريرها الاثنين، مضيفا أن الضربات تسببت في مقتل ألفي عنصر من التنظيم خلال هذه الفترة.

وتابع أنه لم تكن للقوات الأميركية البرية أية مشاركة في تحرير الرمادي، وإنما كانت بقدرات القوات الأمنية العراقية، لكنه أوضح أن بلاده جهزت العراق بخمسة آلاف صاروخ مضاد للدروع لاستهداف العجلات المفخخة التابعة لمسلحي تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت مصادر أمنية عراقية إن تنظيم الدولة أطلق رصاصا على مروحيات تقل رئيس الوزراء للرمادي بعد يوم من إعلان “تحريرها”، كما قصف التنظيم موقع هبوط المروحيات ولم يتعرض العبادي للأذى.

29/12/2015

أعلنت القوات العراقية الاثنين استعادة الرمادي من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير بلاده من تنظيم الدولة في العام 2016.

28/12/2015

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين “بتحرير” بلاده من تنظيم الدولة الإسلامية في 2016، وذلك بعد ساعات من استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

28/12/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة