مسيرات بأنحاء مصر تطالب برحيل السيسي

مظاهرة سابقة منددة بالانقلاب العسكري في مصر (الجزيرة)
مظاهرة سابقة منددة بالانقلاب العسكري في مصر (الجزيرة)

شهدت 12 محافظة مصرية يوم الجمعة مظاهرات تطالب برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أيام من طرحه إمكانية مغادرته السلطة إنْ طالب الشعب بذلك.

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي يوم الخميس أنصاره للتظاهر في "أسبوع ثوري جديد" تحت شعار "ارحل"، ضمن فعاليات الحشد لذكرى "ثورة يناير".

ووفق وكالة الأناضول وشهود عيان، انطلقت المظاهرات التي رفعت لافتات حملت عبارة "ارحل" ضد "السيسي" في مدن وأحياء وقرى في القاهرة والجيزة (غربي العاصمة) والقليوبية والبحيرة والدقهلية والإسكندرية (شمال) والشرقية ودمياط، وكفر الشيخ (دلتا النيل/شمال) والمنيا والفيوم (وسط) وبني سويف (جنوب).

وكان السيسي أعلن في خطاب رئاسي نهاية الأسبوع الماضي إمكانية رحيله عن السلطة في حال مطالبة المصريين له بذلك، منتقدا دعوات التظاهر في ذكرى 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

والجمعة خرجت مظاهرات مؤيدة لمرسي في حي المعادي بمحافظة القاهرة، تدعو للمشاركة في ذكرى "ثورة يناير"، في حين نظمت فعاليات معارضة في مدن أكتوبر والهرم والمهندسين بمحافظة الجيزة (غربي العاصمة).

من جانب آخر، قال بيان صادر عن "المجلس الثوري المصري في الخارج" يوم الجمعة إنه "يحذر الشعب المصري المناضل مجددا من محاولات استيعاب الثورة وتبريدها والالتفاف عليها أو تفريغها من مضمونها وإشاعة اليأس في نفوس الثوار".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

خرجت مظاهرات بمحافظات مصرية عدة اليوم الجمعة استجابة لنداء أطلقه “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، وذلك تمهيدا لإحياء الذكرى الخامسة لثورة يناير/كانون الثاني 2011.

18/12/2015

شهدت عدة محافظات مصرية الجمعة خروج مظاهرات معارضة تدعو للنزول إلى الشوارع واستغلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير من أجل الإطاحة بالرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

11/12/2015

شهدت الليلة الماضية خروج مظاهرات في العديد من المدن المصرية للتنديد بالانقلاب العسكري وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، بالتزامن مع دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية “لأسبوع ثوري” جديد.

30/10/2015

خرجت مظاهرات في محافظات مصرية عدة رفضا للانقلاب العسكري ضمن أسبوع جديد تحت عنوان “إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم”، وذلك بعد أيام من الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية.

23/10/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة