روسيا: نفذنا أكثر من خمسة آلاف غارة بسوريا

سوخوي 24 روسية لدى عودتها بعد مهمة قتالية إلى قاعدة حميميم قرب اللاذقية غرب سوريا (رويترز)
سوخوي 24 روسية لدى عودتها بعد مهمة قتالية إلى قاعدة حميميم قرب اللاذقية غرب سوريا (رويترز)

أعلنت هيئة الأركان الروسية أن طائراتها الحربية نفذت أكثر من خمسة آلاف طلعة قتالية في سوريا منذ بداية العملية العسكرية الروسية هناك.

وقال رئيس هيئة العمليات العامة للقوات الروسية سيرغي رودسكوي إن الطائرات الروسية نفذت منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي خمسة آلاف و240 طلعة قتالية، ومن ضمنها 145 نفذتها قاذفات إستراتيجية بعيدة المدى.

وكشف المسؤول الروسي أيضا أن سلاح الجو الروسي نفذ أمس الخميس وحده 189 مهمة قتالية ضد مواقع من وصفهم بالإرهابيين.

وتشن موسكو حملة جوية في سوريا مساندة لقوات النظام منذ 30 سبتمبر/أيلول، تقول إنها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية و"مجموعات إرهابية" أخرى.

في المقابل، تتهم دول غربية ومعارضون سوريون وجهات محايدة الروس باستهداف المجموعات المعارضة "المعتدلة" أكثر من تركيزها على من يوصفون بـ"الجهاديين".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتهمت منظمة العفو الدولية روسيا بقتل مئات المدنيين بسوريا، وهو ما قد يرقى لجرائم حرب. وقالت وزارة الدفاع الروسية أن التقرير ليس فيه شيئا ملموسا، ويتضمن معلومات بلا أدلة.

23/12/2015

قال المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار بسوريا لا يعني وقف العمليات الروسية، بينما أعلن النظام السوري استعداده للمشاركة في مفاوضات جنيف.

24/12/2015

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعين شخصا بينهم أطفال ونساء وجرح عشرات آخرين جراء غارة روسية على سوق شعبي بريف دمشق، من جهة أخرى أعلن تنظيم الدولة إسقاط طائرتين للنظام بالقلمون.

22/12/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة