اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

Israeli border policemen check the scence of what the Isreali Army said was a stabbing attempt by a Palestinian women at a military checkpoint in the West Bank city of Hebron, 20 December 2015. No further details were immediately available on any casualties, injureis or arrests.
قوات إسرائيلية تنتشر في مدينة الخليل التي تشهد مواجهات متكررة (الأوروبية)

أعلن جيش الاحتلال عن اعتقاله 13 فلسطينيا في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب فلسطينيون بمواجهات مع قوات الاحتلال في بيت لحم.

وقال الجيش في بيان إن عمليات الاعتقال -التي تمت خلال ساعات الليلة الماضية- تركزت في مدن طولكرم ونابلس شمالي الضفة، ورام الله (وسط)، والخليل في الجنوب.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن قوة عسكرية اقتحمت صباح اليوم الاثنين مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم واعتقلت المواطن صلاح الجعيدي (23 عاما) بعد أن حاصرت منزله، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقال مسعفون ميدانيون إنهم عالجوا 15 فلسطينيا أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال لدى اقتحامها المخيم.

ويأتي ذلك بعد يوم من إصابة فلسطينية برصاص الاحتلال على حاجز الكونتينر في منطقة تل الرميدة بالبلدة القديمة من الخليل بدعوى أنها حاولت طعن جندي إسرائيلي.

وتشهد أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، وقد صعد الاحتلال جراء ذلك حملات الاعتقال التي ينفذها بشكل شبه يومي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول