السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون نحو جازان

دفاعات أرضية سعودية في مدينة جازان تطلق نيرانها تجاه قوات حوثية قرب الحدود (أسوشيتد برس)
دفاعات أرضية سعودية في مدينة جازان تطلق نيرانها تجاه قوات حوثية قرب الحدود (أسوشيتد برس)

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه مدينة جازان جنوبي المملكة، وقامت بتدميره فجر اليوم الاثنين.

وقالت القناة الإخبارية السعودية الرسمية إنه تم "تدمير صاروخ معادٍ متجه إلى جازان من نوع (قاهر1) فجر اليوم من دون إصابات تذكر"، وأشار بيان لقيادة التحالف العربي إلى أن سلاح الجو السعودي قام بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) -التي يسيطر عليها الحوثيون- نقلت عن الناطق باسم الجيش الموالي لهم، العميد شرف لقمان، قوله إن ثلاثمئة هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية، أدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية التابعة لجيش الحوثي.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من انتهاء المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا، دون التوصل لحل جذري، لكن تم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان مصدر أمنى سعودي أعلن مساء السبت الماضي مقتل ثلاثة أشخاص بينهم سعودي وآخران يحملان الجنسية الهندية، نتيجة إطلاق مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية.

وصعّد الحوثيون خلال اليومين الماضيين إطلاق الصواريخ البالستية تجاه مواقع سعودية، ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مأرب شرقي البلاد، لكن المنظومة الدفاعية للتحالف أبطلت مفعول غالبيتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت مقتل قائد حرس الحدود في حرث بالسعودية وعسكري آخر وإصابة أربعة جنود، في هجوم بمنطقة جازان جنوبي المملكة بنيران أطلقت من داخل اليمن.

قتل 15 حوثيا بغارة للتحالف بشبوة، كما قتل عشرات الحوثيين ومناصريهم بمواجهات مع المقاومة الشعبية بعدة مناطق بتعز. من جهتها صدت السعودية محاولات للحوثيين للتسلل إلى جازان جنوبي السعودية.

سقطت قذائف أطلقتها مليشيا الحوثي الأحد في محيط مواقع عسكرية سعودية بمنطقة جازان جنوبي المملكة. ويسود الهدوء معظم الشريط الحدودي بين السعودية واليمن بعد عمليات نفذتها قوات سعودية ضد الحوثيين.

صدت القوات السعودية محاولات حوثية لاختراق حدود المملكة واشتبكت مع عناصر تسللوا إلى السلسلة الجبلية الحدودية المتاخمة للحدود من جهة نجران ومحافظتي الخوبة والطوال في جازان.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة