الأمن الأردني يعتقل قاتل شرطيين بإربد

A vehicle transports Zaki Bani Ersheid, No. 2 in the Jordanian branch of the Brotherhood, outside the state security court in Amman, Jordan, Sunday, Feb. 15, 2015. Jordan's state security court on Sunday sentenced a top official in the Muslim Brotherhood to 18 months in prison for criticizing the United Arab Emirates, an ally of the kingdom, his lawyer said. (AP Photo/Raad Adayleh)
الشرطة الأردنية أثناء دورية سابقة (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلنت السلطات الأردنية اعتقال ثلاثة أشخاص قتلوا شرطيين بإطلاق النار عليهما بمحافظة إربد (شمال المملكة)، موضحة أن التحقيق في القضية كشف أنهم ارتكبوا هذا العمل بدافع الانتقام لمقتل شقيق أحدهم.

وقالت مديرية الأمن العام الأردني في بيان إن "الاشتباه انحصر في ثلاثة أشخاص، حيث ضبطت كمية من الذخائر والأدوات الحادة أثناء تفتيش منازلهم، وتبين أن أحدهم شقيق شخص توفي إثر مداهمة أمنية".

وأضافت أنه تأكد تورط هذا الشخص والاثنين الآخرين، وهما ابن عم له وصديق لهما، في التخطيط لارتكاب الجريمة وتنفيذها، واعترفوا بالتخطيط لقتل أي من رجال الأمن انتقاما لمقتل شقيق الأول.

وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف السائق أسامة الجراروة منتصف ليل الاثنين الثلاثاء إثر إطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة إربد (89 كيلومترا شمال عمان).

وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية، التي تشهد غالبا عمليات تسلل، سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا أو تهريب المخدرات.

المصدر : الفرنسية