أردوغان يلتقي مشعل في إسطنبول

أردوغان (يمين) التقى مشعل للمرة الثانية خلال أربعة أشهر (الأناضول)
أردوغان (يمين) التقى مشعل للمرة الثانية خلال أربعة أشهر (الأناضول)

اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل في قصر يلدز الرئاسي بإسطنبول.

وبحسب مصادر في رئاسة الجمهورية التركية فإن اللقاء لم يكن مدرجا على جدول أعمال أردوغان اليوم السبت.

وذكرت مصادر تركية لوكالة الأناضول، أن مشعل أطلع الرئيس التركي على آخر المستجدات السياسية في المنطقة.

وتأتي الزيارة بعد أيام من أنباء عن قرب توقيع اتفاق لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وإسرائيل.

وأعلن مسؤولون إسرائيليون مساء الخميس أن تركيا وإسرائيل توصلتا إلى "تفاهمات" لتطبيع علاقاتهما بعد مفاوضات سرية في سويسرا.

وبلهجة أكثر تحفظا، قال مسؤول تركي إن "تقدما" أنجز في اتجاه "إطار" اتفاق، مشددا على أنه لم يتم توقيع أي اتفاق بعد، مضيفا أن المحادثات أحرزت تقدما في قضية حصار غزة وأن المفاوضات لا تزال مستمرة.

وتضررت العلاقات بين البلدين وانتهت بسحب السفراء عقب مقتل عشرة أتراك على متن السفينة "مافي مرمرة" التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن قطاع غزة في مايو/أيار 2010.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة أنقرة، حيث تباحثا الاعتداء الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية بشكل عام.

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل مباحثات في أنقرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، تناولت القضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية.

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن العلاقات مع إسرائيل ستتحسن في حال إيفاء الأخيرة بشرطي تركيا لتطبيع العلاقات، وهي دفع التعويضات ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة