الجزيرة تنقل قنواتها إلى تردد جديد على نايلسات

شعار الجزيرة
 
أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية نقل بث قنواتها إلى تردد جديد، سيتأثر بموجبه المشاهدون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يتابعون قنوات الجزيرة على الموقع المداري لنايلسات.

وقال مدير إدارة البث في شبكة الجزيرة إبراهيم نصار "إنه ابتداء من الأول من يناير/كانون الثاني 2016، سيتم إيقاف بث قناة الجزيرة على الترددين 10922 عمودي و11564 أفقي على الموقع المداري لنايلسات، وبث قناة الجزيرة مباشر على الترددين 10796 عمودي و11526 أفقي، وبث قناة الجزيرة الوثائقية على التردد 12054 عمودي، وبث قناة الجزيرة الإنجليزية على التردد 12015 عمودي".

ودعت الشبكة المشاهدين إلى إعادة ضبط أجهزة الاستقبال على التردد الجديد 10971 عمودي على الموقع المداري لنايلسات، للاستمرار في مشاهدة قنوات الجزيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح نصار أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار سعي الجزيرة للاستفادة من أحدث ما وصلت إليه التقنية في عالم البث الفضائي والرقمي، مؤكدا أن التردد الجديد سيضمن استمرارية وصول قنوات الجزيرة إلى مشاهديها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن التردد الجديد سيكون على قمر صناعي أطلق مؤخراً في نفس الموقع المداري.

المصدر : الجزيرة