الجزيرة تنقل قنواتها إلى تردد جديد على نايلسات

 
أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية نقل بث قنواتها إلى تردد جديد، سيتأثر بموجبه المشاهدون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يتابعون قنوات الجزيرة على الموقع المداري لنايلسات.

وقال مدير إدارة البث في شبكة الجزيرة إبراهيم نصار "إنه ابتداء من الأول من يناير/كانون الثاني 2016، سيتم إيقاف بث قناة الجزيرة على الترددين 10922 عمودي و11564 أفقي على الموقع المداري لنايلسات، وبث قناة الجزيرة مباشر على الترددين 10796 عمودي و11526 أفقي، وبث قناة الجزيرة الوثائقية على التردد 12054 عمودي، وبث قناة الجزيرة الإنجليزية على التردد 12015 عمودي".

ودعت الشبكة المشاهدين إلى إعادة ضبط أجهزة الاستقبال على التردد الجديد 10971 عمودي على الموقع المداري لنايلسات، للاستمرار في مشاهدة قنوات الجزيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح نصار أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار سعي الجزيرة للاستفادة من أحدث ما وصلت إليه التقنية في عالم البث الفضائي والرقمي، مؤكدا أن التردد الجديد سيضمن استمرارية وصول قنوات الجزيرة إلى مشاهديها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن التردد الجديد سيكون على قمر صناعي أطلق مؤخراً في نفس الموقع المداري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت شبكة الجزيرة ترددات آمنة لبث قنواتها، في خطوة هي الأوسع لمواجهة حملات التشويش التي تتعرض لها. والترددات على نايل سات هي: تردد 11636 عمودي، وتردد 10992 عمودي، وتردد 10922 عمودي. أما على عرب سات فبإمكان المشاهدين التحول إلى تردد 11334 عمودي.

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزة “سابري” المرموقة للعلاقات العامة، تقديرا للحملة الدولية التي أطلقتها الشبكة للإفراج عن الزملاء الصحفيين بيتر غريستي وباهر محمد ومحمد فهمي وعبد الله الشامي ومحمد بدر.

تطرقت حلقة (2/11/2015) من برنامج “المرصد” إلى القصف الإعلامي بين موسكو وواشنطن، وتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد بـ360 درجة التي تقوم شبكة الجزيرة بتطويره، إضافة إلى مواضيع أخرى.

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية عن انتقال بث باقة قنواتها إلى تردد جديد، سيتأثر بموجبه المشاهدون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يتابعون قنوات الجزيرة على الموقع المداري لنايلسات.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة