إسرائيل تقصف موقعا للمقاومة شمالي غزة

مروحية أباتشي إسرائيلية خلال قصف سابق لمواقع في غزة (رويترز)
مروحية أباتشي إسرائيلية خلال قصف سابق لمواقع في غزة (رويترز)

شنّت طائرات مروحية إسرائيلية قبل فجر اليوم غارة على موقع تابع للمقاومة شمالي قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن "طائرات مروحية إسرائيلية قصفت فجر اليوم موقع الشرطة البحرية في منطقة السودانية شمالي قطاع غزة".

ولم يتم الإعلان عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي، كما لم تصدر عن الجانب الإسرائيلي أي تصريحات أو بيانات تؤكد تلك الغارة.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد قالت مساء أمس الأحد إن "قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، سقطت في أرض مفتوحة في المجمع الاستيطاني (شاعر هنيغف) دون وقوع إصابات أو أضرار".

ولم تشر الإذاعة إلى الجهة التي أطلقت القذيفة، كما لم تتبن أي مجموعة فلسطينية العملية، لكنها قالت في وقت سابق الأحد إن "صفارات الإنذار دوت مساء الأحد في محيط قطاع غزة".

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

شنت مقاتلات إسرائيلية -فجر اليوم الاثنين- غارة على موقع عسكري تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة أوقعت أضرارا بالمنازل، دون أن يتم الإعلان عن حدوث إصابات.

شنت طائرات حربية إسرائيلية ثلاث غارات جوية على الجزء الغربي من بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، حيث استهدفت موقعين للمقاومة ومركزا للشرطة البحرية، بينما استهدفت غارة رابعة نقطة مدنية.

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارة جوية على منشأة تابعة لحركة حماس صباح اليوم في غزة، وبرر الغارة بأنها تأتي ردا على إطلاق صاروخ من غزة الذي تسيطر عليه حماس.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة