مقتل 3 وإصابة 10 جنود في هجومين بسيناء

أليات عسكرية في سيناء
صورة بثها ناشطون لآليات عسكرية تابعة للجيش في سيناء بداية العام الجاري
أفادت مصادر طبية في مصر بإصابة عشرة من قوات الأمن المركزي بشظايا وجروح متفرقة إثر استهداف مدرعة أمنية بعبوة ناسفة في منطقة بئر لحفن جنوب شرق العريش شمال سيناء.

يأتي هذا في وقت قُتل فيه ثلاثة جنود من الجيش المصري في هجوم مسلح استهدف حاجزاً أمنياً على طريق رفح-العريش الدولي (شمال شرق البلاد)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن "مسلحين مجهولين هاجموا كمين الماسورة الواقع على الطريق الدولي رفح-العريش، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عساكر من قوات الجيش".

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل القتلى إلى مستشفى العريش العام، مضيفا أن قوات الأمن فرضت طوقًا أمنيًا في محيط الكمين، وتجري تمشيطا للمنطقة بحثا عن المسلحين.

وينشط عدد من التنظيمات أبرزها أنصار بيت المقدس الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة أمير تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة في عدد من المحافظات وخاصة سيناء، لتعقب من تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.  

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أليات عسكرية في سيناء

قالت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن مصادر أمنية إن “ثلاثة شرطيين وقاضيا قتلوا في انفجار بسيارة مفخخة استهدف فندقا يقيم فيه قضاة يشرفون على الانتخابات البرلمانية بمدينة العريش.

Published On 24/11/2015
An army armored vehicle and security personnel are seen at the site of suicide attack, in Arish, Egypt, 24 November 2015. According to reports, a double bombing attack at a North Sinai hotel hosting judges monitoring the second phase of Egypt's parliamentary polls left two policemen and a counselor dead. Four gunmen got out of a car near a security checkpoint outside the hotel, in the North Sinai capital of Arish, and fought with police forces inside the hotel. One of the attackers was wearing an explosive belt that went off inside the hotel. EPA/STR BEST QUALITY AVAILABLE

ارتفع عدد ضحايا استهداف فندق بمدينة العريش في شمال سيناء إلى سبعة قتلى بينهم قاضيان ومنفذا الهجوم، بينما أعلن تنظيم ولاية سيناء مسؤوليته عن الهجوم.

Published On 24/11/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة