قتلى جدد لحزب الله بريف حلب الجنوبي

عدد قتلى حزب الله في سوريا منذ سبتمبر/أيلول الماضي فاق ستين عنصرا (رويترز)
عدد قتلى حزب الله في سوريا منذ سبتمبر/أيلول الماضي فاق ستين عنصرا (رويترز)
أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل أربعة عناصر من حزب الله اللبناني خلال الساعات الماضية في سوريا. وبذلك يرتفع عدد قتلى الحزب هناك خلال 24 ساعة إلى 11 عنصرا.
 
وأشار مراسل الجزيرة إلى مقتل ثمانية منهم في المواجهات المسلحة التي شهدها كل من ريف حلب الجنوبي وسهل الغاب بين قوات النظام السوري وحلفائه وبين مقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

وكان ثلاثة مسلحين من حزب الله قتلوا أمس الجمعة في معارك مع مقاتلي المعارضة السورية بريف حلب الجنوبي.

ويقر حزب الله بقتاله في سوريا إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد، بينما ينتقد خصومُه -وخاصة اللبنانيين منهم- بشدة تورطه العسكري في سوريا وغيرها، معتبرين أن لذلك تداعيات أمنية على الساحة اللبنانية.

ويتكبد الحزب خسائر فادحة لتدخله في سوريا، وقالت مجلة "فورين بوليسي" إنه صار ينزلق في المستنقع السوري أكثر من أي وقت مضى، وإنه يواجه خطر فقدان صورته كقوة قتالية في المنطقة.

وتأتي خسائر حزب الله في وقت تشهد فيه جبهات ريف حلب الجنوبي معارك عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام المدعومة بمليشيات الحزب وعناصر إيرانية. وجاوز عدد قتلى الحزب في سوريا منذ سبتمبر/أيلول الماضي الستين عنصرا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يتكبد حزب الله خسائر فادحة بسبب تدخله بسوريا.وقالت مجلة فورين بوليسي إن حزب الله -الذي يعتبر الوكيل الأهم لإيران بالمنطقة- صار ينزلق في المستنقع السوري أكثر من أي وقت مضى.

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن روسيا -بدعمها النظام السوري- تدعم أيضا حزب الله وإيران، وهذه ليست معادلة جيدة إذا أرادت الحفاظ على علاقاتها مع العالم السني، وفق تعبيره.

قالت المعارضة السورية إنها قتلت عددا من عناصر حزب الله وضباطا إيرانيين في عملية عسكرية بريف حلب الجنوبي،بينما نفت مصادر من الحزب مقتل أي عنصر له اليوم الأربعاء في المنطقة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة