القبض على أحد مفجري كنيسة بعدن

An armed man stands guard outside a church after it was bombed in Yemen's southern port city of Aden, December 9, 2015. REUTERS/Nasser Awad
مسلح يحرس الكنيسة الكاثوليكية بعدن بعدما تعرضت أمس لتفجير (رويترز)

ألقت الأجهزة الأمنية في عدن جنوب اليمن القبض على أحد منفذي انفجار الكنيسة الكاثوليكية بمنطقة المعلا التابعة لمحافظة عدن.

وأوضح مسؤول أمني في شرطة عدن -طلب عدم ذكر اسمه- أن التحقيقات مستمرة معه لمعرفة باقي منفذي التفجير الذي وقع أمس الأربعاء في حي حافون. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وذكر سكان محليون لوكالة الأناضول أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية فجروا الكنيسة المقابلة لمقبرة النصارى ثم لاذوا بالقرار، ولم يخلف الحادث خسائر بشرية، وقد تضرر عدد من المنازل المجاورة للكنيسة من شدة الانفجار.

ويعود تاريخ بناء الكنيسة الكاثوليكية إلى العام 1963 أيام حكم الاستعمار البريطاني للجنوب اليمني، لكنها صودرت من قبل النظام الاشتراكي عام 1973، وتم تحويلها إلى دار الفنون الجميلة، ومن ثم تمت إعادتها للمسيحيين بعد الوحدة اليمنية في العام 1990.

تفجير سابق
وكان ملثمون أحرقوا في 16 سبتمبر/أيلول الماضي كنيسة القديس يوسف الواقعة في حي كراتر بمدينة عدن.

وتشهد عدن التي أعلنت الحكومة الشرعية تحريرها من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيون) منتصف يوليو/تموز الماضي تدهورا أمنيا نتيجة تنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات بارزة في الأجهزة القضائية والأمنية كان أبرزها مقتل محافظ عدن جعفر محمد سعد الأحد الماضي، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن اغتياله.

المصدر : وكالات